story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

60 رياضيا مغربيا يتأهبون لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024

ص ص

يدخل المغرب منافسات أولمبياد باريس التي ستنطلق من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024، بمجموع 60 مشاركا من بينهم 42 بطلا و18بطلة، في مختلف الرياضات.

ويتصدر الوفد المغربي، البطل الأولمبي سفيان البقالي، حامل ذهبية 3000 متر موانع، كما تضم القائمة البطلة فاطمة الزهراء كردادي الفائزة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى، وخديجة مرضي بطلة العالم في الملاكمة.

وفي قراءة للائحة التي كشفت عنها رسميا اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أمس الأربعاء 10 يوليوز 2024، يشارك المغرب في 19 رياضة، من بينها رياضات جديدة لم يكن ممثلا فيها من قبل، من بينها رياضة التجديف والكرة الطائرة الشاطئية والبريك دانس .

وتعتبر المشاركة الأبرز للمغرب في هذه المنافسة الدولية، هي في صنف رياضة أم الألعاب، ألعاب القوى، بأسماء كبيرة، إضافة إلى حضور قوي في رياضة الملاكمة إناث، في حين تغيب مشاركة الذكور في هذه الرياضة لأول مرة في تاريخ المشاركة المغربية.

ويسعى المغرب بمشاركته في هذه الدورة لتحقيق نتائج مميزة تسعد الجماهير المغربية، حيث يراهن بقوة على كل من البطل الأولمبي سفيان البقالي (28 عاماً)، الحائز على ذهبية 3000 متر موانع، الذي من المرجح أن يُمنح له شرف حمل العلم المغربي أثناء تقديم الوفود الرياضية المشاركة في أولمبياد باريس.

كما تبحث البطلة فاطمة الزهراء كردادي (32 سنة)، عن التتويج الأولمبي في سباق الماراثون بباريس، وهي المتوجة ببرونزية بطولة العالم لألعاب القوى، التي أُقيمت في العاصمة المجرية، بودابست، الصيف الماضي .

إضافة إلى ذلك، تعقد آمال قوية على الثلاثي المغربي لرياضة الملاكمة النسوية، وهن البطلة العالمية خديجة المرضي وزن75 كلغ، والبطلة الدولية وداد برطال عن وزن 54 كلغ ، والبطلة العالمية ياسمين متقي عن وزن 50 كلغ.

ويمثل المغرب في صنف رياضة البريك دانس، التي يشارك فيها لأول مرة في تاريخه، البطلة فاطمة الزهراء الميموني وكذلك البطل بلال الملاخ؛ اللذان توجا ببطولة إفريقيا سابقاً.

ويتوفر المغرب على حظوظ أكبر للفوز بإحدى الميداليات لهذا الصنف من الرياضات، الذي يضم فقط 20 مشاركاً في منافسات أولمبياد باريس 2024 .

وإلى جانب ذلك، يشارك المغرب أيضا، خلال دورة باريس، في رياضة كرة القدم من خلال المنتخب الوطني الأولمبي الذي أوقعته القرعة إلى جانب كل من أوكرانيا، العراق، والأرجنتين.

وفي السياق أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عن اتمام إجراءات التسجيل الرياضي للبعثة المغربية لدى اللجنة المنظمة لباريس 2024، تأهبا لخوض هذه المنافسات التي ستنطلق يوم 26 يوليوز الجاري،