story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

إسبانيا تطيح بفرنسا وتحجز بطاقة نهائي أمم أوروبا 2024

ص ص

تأهل المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى الدور النهائي من بطولة أمم أوروبا عقب إطاحته بالمنتخب الفرنسي بهدفين لهدف واحد، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم الثلاثاء 09 يوليوز 2024، على أرضية ملعب أليانز آرينا في ميونخ بألمانيا.

وشهد اللقاء إيقاعا سريعا، وضغطا عاليا على حامل الكرة، واعتمد المنتخب الإسباني على الكرات الثنائية مستغلا سرحة الجناحين لامين يامال في اليمين، ونيكو ويليامز في اليسار، مع البناء المتسلسل للعب من الخلف، في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الفرنسي على الكرات العرضية من الأطراف، حيث يتواجد ديمبيلي وكيليان مبابي.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، لم يتأخر “الديوك” في افتتاح باب التسجيل عن طريق اللاعب كولو مواني في الدقيقة 09، بعد كرة عرضية من اليسار لعبها العميد كيليان مبابي، ليسكنها مواني في الشباك بكرة رأسية متقنة.

ولم يؤثر الهدف المبكر للمنتخب الفرنسي، على معنويات لاعبي المنتخب الإسباني، الذي حافظوا على رباطة جأشهم، واستمروا في الإستحواذ على اللعب وبناء الهجمات، قبل أن يتمكن “الماتادور” من معادلة النتجية، في الدقيقة 21، عن طريق نجمه المتألق لامين يامال بعد مجهود فردي، أنهاه بكرة مقوصة من خارج مربع العمليات، عجز الحارس الفرنسي مايك مانيان عن صدها.

وواصل “لاروخا” ضغطه العالي على حامل الكرة، معتمدا على نهج “التيكي تاكا” من أجل تدوير الكرة، وبناء الهجمة من الخلف، ليتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة ال25، بأقدام اللاعب داني ألمو، بعد كرة عرضية من الجناح الأيمن، لم يحسن مدافعو “الديوك” التعامل معها. ليتنهي بعدها الشوط الأول بتوفق المنتخب الإسباني بهدفين لهدف واحد، أداء ونتيجة.

وفي الشوط الثاني، تراجع المنتخب الإسباني، واعتمد على دفاع المنطقة، مع استغلال الفراغات بين خطوط المنتخب الفرنسي المندفع، في حين واصل هذا الأخير على نفس النهج التكتيكي، حيث اعتمد بشكل مكثف على جناحيه عثمان ديمبلي وكيليان مبابي، إلا أن صلابة الدفاع الإسباني، حالت دون تغيير النتيجة.

وأقدم المدرب الفرنسي، ديدييه ديشامب على إجراء مجموعة من التغييرات، بحثا عن حلول هجومية أكثر، إلا أنه لم يتمكن من خلق ثغرات في دفاع “لاروخا” المستميت، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الإسباني بهدفين لهدف واحد، وتستمر عقدة المنتخب الفرنسي بمعانقة اللقب الأوربي الغائب منذ 24 سنة.

ومن المرتقب أن يلاقي “الماتادور” الإسباني الفائز من نصف نهائي الثاني، الذي سيجمع بين منتخبي هولندا وإنجلترا، والذي سيقام يوم غد الأربعاء 10 يوليوز 2024.