story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الكعبي أفضل لاعب في الدوري اليوناني بتصويت الجمهور

ص ص

توج الدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني، بجائزة أفضل لاعب في الموسم الكروي 2024-2023، وذلك بتصويت الجمهور.

وأعلن الحساب الرسمي للدوري اليوناني الممتاز على حسابه “إكس” اليوم الثلاثاء 09 يوليوز 2024، تصدر الكعبي لقائمة اللاعبين المترشحين، وفوزه بالجائزة، بعدما وصلت نسبة الأصوات الخاصة به إلى 29،26%، في الوقت الذي حصد أقرب ملاحقيه لورين مورون نسبة 20،13%.

وتألق أيوب الكعبي خلال الموسم المنصرم بشكل لافت، بعدما قاد أولمبياكوس إلى منصة التتويح، من بوابة دوري المؤتمر الأوروبي مقدما أداء فرديا “بطوليا”، وأنهى الموسم هدافا للمسابقة برصيد 11 هدفا.

وكانت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد اختارت الدولي المغربي، أفضل لاعب في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم 2023/24.

كما تمكن المهاجم المغربي من نقش إسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة العربية، حيث بات رابع لاعب عربي يسجل في نهائي مسابقة أوروبية، ويتوج بها.

ولم تتوقف إنجازات الكعبي عند هذا الحد، بل صار أول لاعب عربي يسجل فوق 10 أهداف، في موسم واحد بمسابقة أوروبية متخطيا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

وتسارع إدارة فريق أولمبياكوس الوقت من أجل تحصين عقد اللعب، وقطع الطريق عن كافة الأندية التي أبدت اهتماما بالتعاقد مع أيوب الكعبي حيث عرضت عليه تمديد مقامه لمدة لمدة موسمين إضافين مقابل عائدات مادية سنوية تتعدى مليوني أورو، ناهيك عن منحة توقيع ومكافأة تحقيق الأهداف، والتي قد ترفع قيمة العقد إلى 5 ملايين يورو.

وتابع المصدر عينه أن إدارة الفريق اليوناني لم تتلق بعد رد من الكعبي حول العرض الذي سبق وأن عرضته على اللاعب، والذي بلغ حوالي 2.3 مليون يورو سنويا، بالإضافة إلى 450 ألف مكافأة عن كل سنة، إلا أنها لن تنتظر طويلا، حيث ستباشر البحث عن خليفة اللاعب خلال “الميركاتو” الحالي.

وفي ذات السابق، يحظى الدولي المغربي بإهتمام متزياد من البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الجديد لنادي فنربخشة التركي، وكذلك من إدارة فريق أولمبيك ليون الفرنسي، خاصة بعد الأداء الذي قدمه محليا وأوروبيا مع النادي اليوناني، والذي أنهاه بلقب المؤتمر الأوروبي، وهداف البطولة وأحسن لاعب فيها.