story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

بسبب الرياح القوية.. عمليات البحث عن لاعبي اتحاد طنجة تتوقف

ص ص

أوقفت الوحدات التابعة للبحرية الملكية، زوال اليوم الأحد 7 يوليوز 2024، عمليات البحث عن اللاعبين الفقودين وسط شاطئ ريستينكا بضواحي المضيق، ويتعلق الأمر بكل من عبد اللطيف أخريف، وزميله بفريق اتحاد طنجة سلمان الحراق، وذلك بسبب سوء الطقس.

وكشف مصدر لصحيفة “صوت المغرب”، أن القوات البحرية المكلفة بعمليات التمشيط بحثا عن اللاعبين، أوقفت عمليات البحث بسبب سوء الطقس وقوة الرياح، بعد أن كانت باشرت مهامها صباح اليوم الأحد لحدود الساعة الثانية زوالا.

كما أكد المصدر ذاته أن عائلتي الاعبين الحراق وأخريف تتواجدان بعين المكان بميناء المضيق، على أمل أن تتوصل بأي جديد بخصوص مصير الشابين اللذان لا زالا مفقودين وسط شاطئ ريستينكا بضواحي المضيق، بعد أن أن تم إنقاذ ثلاثة من زملائهم أمس.

وأسفرت عمليات البحث مساء أمس السبت، عن إنقاذ اللاعب الدولي عبد الحميد المعالي ومنخرطين اثنين في نادي اتحاد طنجة، وتبين أن اللاعبين كانوا في جولة سياحية على متن قارب سياحي صغير، بشاطئ ريستينگا بإقليم المضيق الفنيدق، وبدأوا في ممارسة الغطس وتركوا القارب لوحده قبل أن يجرفه تيار البحر ما تسبب في ابتعاده نتيجة الرياح القوية عن مكان ممارسة اللاعبين للسباحة والغطس.

وحاول الضحايا الوصول لمكان توقف اليخت الصغير، بعد وقت طويل من المحاولات لكن دون جدوى مما تسبب في فقدان اثنين منهم وإنقاذ ثلاثة آخرين، تقول المصادر.

وفي انتظار صدور بلاغ رسمي من الجهات المعنية في الساعات المقبلة، بخصوص نتيجة عمليات البحث عن اللاعبين سلمان الحراق وعبد اللطيف أخريف، فتحت مصالح الدرك مساء أمس، تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة بتطوان لمعرفة ظروف وملابسات هذا الحادث المأساوي الذي هز صفوف الرياضيين وساكنة طنجة على الخصوص.