story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

هولندا تطيح بتركيا وتتأهل إلى نصف نهائي أمم أوروبا

ص ص

تأهل المنتخب الهولندي لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا، عقب تفوقه على المنتخب التركي بهدفين لهدف لواحد، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم السبت 06 يوليوز 2024، على أرضية الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

وتميز اللقاء بتكافؤ الفرص بين المنتخبين، حيث عمد المنتخب الهولندي إلى الاستحواذ على الكرة، فيما اتسم نهج المنتخب التركي بالواقعية،والسرعة في بناء العمليات، وهو ما مكنه من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال35 من كرة عرضية متقنة من أردا غولر ترجمها صامت أكايدن إلى هدف لصالح المنتخب التركي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأتراك بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، نزل المنتخب الهولندي بكامل ثقله، معتمدا على الكرات البينية السريعة تارة والإعتماد على الكرات العرضية في العمق حيث يوجد المهاجم فيجهورست، ذو القامة الطويلة، تارة أخرى.

وحاول المنتخب التركي الحفاظ على نظافة شباكه، إلا أنه لم يتمكن من الصمود أمام طوفان منتخب “الطواحين” الذي كان عازما على تعديل الكفة، وهوما نجح فيه اللاعب ستفان دي فراي في الدقيقة 70.

ولم يتوقف المد الهولندي عند هذا الحد، إذ واصل الضغط الشرس على حامل الكرة من أجل إضافة هدف ثاني، ليزيد ميرت مولدر من معاناة المنتخب التركي بهدف عكسي في الدقيقة 77.

وحاول الأتراك تعديل الكفة في محاولات متواصلة، إلا أن استماتة دفاع “الطواحين” حالت دون ذلك، لتنتهي المباراة بنتبجة هدفين لهدف واحد لصالح المنتخب الهولندي الذي تأهل إلى دور النصف نهائي المسابقة الأوروبية.

وسيلاقي منتخب الطواحين الهولندية في دور نصف النهائي، يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024، نظيره الإنجليزي الذي تأهل هو الآخر اليوم على حساب المنتخب السويسري بضربات الترجيح.