story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الكاف يحدد رسميا تاريخ كأس الأمم الأفريقية 2025 المقررة في المغرب

ص ص

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف” عن التاريخ الرسمي لمواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 المقررة في المغرب، مؤكدة أن البطولة ستنظم في الفترة الممتدة ما بين شهر دجنبر من سنة 2025، وشهر يناير من سنة 2026.

وأوضحت الكاف خلال اجتماعها اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، عبر تقنية الفيديو أن البطولة الإفريقية لكرة القدم المقررة بالمغرب، ستنطلق في 21 من شهر دجنبر من سنة 2025، و ستنتهي في الثامن عشر من شهر يناير من سنة 2026.

وكان الأمين العام “للكاف”فيرون موسينجو أومبا، قد أكد في وقت سابق في تصريحات لصالح شبكة “بي بي سي”، تأجيل المسابقة القارية إلى بداية عام 2026، موضحا أن “هذا التأجيل جاء بسبب تزامن موعد هذه البطولة القارية، مع النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز 2025”.

غير أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، نفت بعد تصريحات أمينها العام، خبر تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، إلى مطلع عام 2026، وذلك حسب تدوينة على الحساب الرسمي للهيئة الكروية الإفريقية بموقع فايسبوك.

وأوضح موسينجو أومبا حينها أنّ تأجيل البطولة تمّ بعد دراسة العديد من الخيارات، “مع الأخذ بعين الاعتبار مصلحة اللاعبين، الذين سيخوضون منافسات كأس العالم للأندية في أمريكا، ثم العودة للمشاركة مباشرة في كأس الأمم الأفريقية”.

وكان رئيس جامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع قد أوضح، في تصريحات سابقة، أن الجامعة في مشاورات مستمرة مع “الفيفا” وكذلك “الكاف”، من أجل إجراء هذه البطولة الإفريقية في تاريخ لا يتزامن مع منافسات أخرى، قد تتسبب في حرمان لاعبي بعض المنتخبات الإفريقية المحترفين، من المشاركة في “الكان”.

ومن المرتقب أن تشهد بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام لأول مرة من طرف “الفيفا” في نسختها الجديدة صيف 2025، مشاركة 32 فريقاً، من بينهم أربعة فرق أفريقية، وهي ممثل المغرب الوداد الرياضي، وفريق الأهلي المصري، والترجي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وفي السياق، أعلنت “الكاف”، في ذات الاجتماع كذلك، أن المغرب سينظم كأس أفريقيا لكرة القدم النسويةً في الفترة الممتدة ما بين ما بين يونيو ويوليوز 2025.