story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الأسود يرتقون في الترتيب العالمي للمنتخبات

ص ص

احتل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم المركز الـ12 عالميا، في الترتيب الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس 20 يونيو 2024، متقدما بذلك بمركز واحد عن ترتيب الشهر المنصرم.

وجاء أسود الأطلس في المركز الـ12 عالميا برصيد 1669,44 نقطة، بعدما كان يحتلون المركز الـ13 عالميا في ترتيب شهر أبريل برصيد 1661,42.

وقد ساهمت النتائج الأخيرة التي حققها المنتخب الوطني في تحسين ترتيبه بين المنتخبات العالمية، وذلك بعدما فاز في مباراتيه الأخيرتين أمام كل من زامبيا والكونغو برازافيل، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في كل من أمريكا، كندا، والمكسيك.

وعلى المستوى الإفريقي، يحتل المنتخب الوطني المركز الأول، متبوعا بمنتخب السينغال الذي احتل المركز الـ 18 عالميا، ومنتخب مصر الذي احتل المركز الـ 36 عالميا، ومنتخب الكوت ديفوار الذي جاء في المركز 37 عالميا، ثم منتخب نيجيريا خامسا بعدما احتل المركز الـ 38 عالميا.

وعلى الصعيد العالمي حافظ المنتخب الأرجنتيني على مركزه الأول، متبوعا، على التوالي، بكل من فرنسا، بلجيكا، البرازيل، إنجلترا، البرتغال، هولندا، إسبانيا.