story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

محامي الشيبي: “الطاس” أنصفت موكلي كما أنصفه القضاء المصري سابقاً

ص ص

بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي أمس الثلاثاء 18 يونيو 2024، القاضي بانصاف اللاعب المغربي محمد الشيبي، خرج المحامي هاني بكري ممثل الشيبي أمام القضاء المصري، ليؤكد أن قرار “طاس” أكد أن ما قام به الاتحاد المصري كان ظلماً في حق موكله بتوقيفه لـ6 مباريات بمبرر عدم أحقيته في اللجوء للقضاء المدني.

وقال هاني بكري في بلاغ رسمي إن “محكمة الطاس أنصفت موكلي محمد الشيبي كما أنصفه القضاء المصري الشامخ مسبقا”.

وأوضح المحامي المصري أن “ما يتردد في وسائل الإعلام من أخبار على لسان مسؤولي الاتحاد المصري بأن محكمة “طاس” علقت تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الشيبي لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصرى، عار تماما من الصحة”.

وأبرز في السياق ذاته أن المحكمة ” قررت إيقاف تنفيذ العقوبة لحين فصلها بموضوع الدعوى أمام الطاس بحكم نهائي، وليس لحين صدور قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم وأي قول بخلاف ذلك يعد مخالفا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها”.

وشدد بكري حول القرار المطعون عليه أمام “الطاس” قائلا “إن القرار المطعون عليه أمام طاس بلغ حدا من الجسامة والخطأ القانوني الفادح على النحو الذي استدعى المحكمة للتدخل الفوري إنصافا لحقوق اللاعب محمد الشيبي وتحقيقا للعدالة”.

وأشاد المحامي في بلاغه بقرار المحكمة الرياضية، حيث وصف القرار بـ”المؤشر الإيجابي على أحقية الشيبي في إلغاء قرار اتحاد الكرة من الناحية الموضوعية فيما بعد في الحكم النهائي للمحكمة الرياضية الدولية”.

ومباشرة بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية، الذي جاء لصالح اللاعب المغربي، ظهر اسم اللاعب محمد الشيبي ضمن قائمة مباراة بلدية المحلة، في إطار لقاءات الدوري الممتاز، التي أعلن الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز عنها اليوم الأربعاء، ويحل الشيبي في خط الدفاع في انتظار امكانية مشاركته من عدمها.

جدير بالذكر أن إتحاد الكرة المصري كان قد قرر إيقاف الشيبي لمدة 6 مباريات مع تغريمه 100 ألفي جنيه مصري، بسبب لجوئه إلى القضاء المدني في قضية الإعتداء عليه من طرف لاعب نادي الأهلي حسين الشحات، وهو ما اعتبره الإتحاد المصري أمرا مخالفا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ولوائح الاتحاد المصري.