story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مهاجم مانشستر يونايتد السابق يطالب الإدارة بعدم التعاقد مع أمرابط

ص ص

أكد الدولي الفرنسي السابق ومهاجم مانشستر يونايتد، لويس ساها، أن سفيان أمرابط لم يحظ بموسم جيد رفقة “الشياطين الحمر” علما بأنه لاعب ذو مهارات كبيرة، محذرا في الآن نفسه الإدارة من التعاقد معه بصفة دائمة.

وقال ساها في حوار صحفي مع موقع “Betferd Insights” الإنجليزي “لا أعتقد أنه مر بأفضل موسم. فيما يتعلق بالالتزام، يمكنك أن ترى أنه بذل قصارى جهده. إنه لاعب موهوب للغاية ويعمل بجد ولكن بالنسبة له، كان بالتأكيد موسما صعبا”.

وتابع المهاجم حديثه “لقد كان مثيرا للإعجاب للغاية بالنسبة للمغرب خلال كأس العالم 2022، وأعتقد أن هذا كان أحد الأسباب الرئيسية وراء انتقاله إلى مانشستر يونايتد. لقد رأيته في المقابلات وأنا متأكد من أنه يحب النادي”.

وأضاف “”إذا تم وضعه في فريق يتمتع بالتوازن الصحيح والشخصيات المناسبة، فيمكنه، مثل أي لاعب آخر، إنتاج 30٪ أكثر مما كانوا يفعل، عندما يتم الإعداد الصحيح، سيتحسن الأداء وسيتحسن ذلك أيضا لكل فرد في الفريق”.

وشدد الدولي الفرنسي “لا أعتقد أن أمرابط قدم أفضل موسم له، لذلك لست متأكدا مما إذا كان سيبقى في النادي بشكل دائم لأنني لن أكذب وأقول إنني معجب حقا، لأن الأمر لم يكن كذلك”.

ومن المرجح أن تباشر إدارة مانشستر يوناتيد مفاوضتها مع الدولي المغربي سفيان أمرابط، في أفق ضم اللاعب بصفة نهائية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما استقرت الإدارة على بقاء المدرب إريك تين هاغ.

ونقلت الصحف والتقارير البريطانية على أن مسؤولي “الشياطين الحمر” قد أجمعوا على بقاء الهولندي إريك تن هاغ وتجديد عقده لمواسم قادمة، على عكس ما راج حول إمكانية رحيله بعد نهائي كأس الرابطة.

واعتبرت المصادر عينها، أن حظوظ استمرار أمرابط الآن قد ارتفعت كثيرا، في ظل بقاء المدرب الهولندي، باعتبار أن هذا الأخير هو من أصر على انتداب أمرابط في الصيف الماضي، قادما من فريق فيورنتينا الإيطالي.

وشددت ذات المصادر، على أن أمرابط في ظل الميزانية المحدودة للفريق، بات هو الخيار الأرجح لتعويض الرحيل المحتمل للبرازيلي كارلوس كازميرو، الذي بات أقرب من أي وقت مضى إلى الانتقال لدوري “روشن السعودي”.

وبحسب المصادر عينها، من المرتقب أن لا تكلف صفقة أمرابط خزينة النادي كثيرا، إذ لن تتجاوز الصفقة ال30 مليون جنية إسترليني.