story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بلال الخنوس: الدوري الألماني خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاعب شاب مثلي

ص ص

تحدث الدولي المغربي بلال الخنوس، متوسط ميدان فريق جينك البلجيكي، عن رحلته مع الفريق، وعن مستقبله، ومدى قرب رحيله الصيف المقبل، مؤكدا أن الدوري الألماني هو الوجهة الأقرب.

وقال الخنوس في حوار مطول مع صحيفة “Het Belang van Limburg” البلجيكية، “سيكون الدوري الألماني خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاعب شاب مثلي. تلعب الفرق كرة قدم احترافية، والبيئة احترافية تمامًا والملاعب ممتلئة. لا أريد الكثير في وقت واحد. أنظر إلى كيفن دي بروين. لقد انتقل مباشرة من جينك إلى تشيلسي، أحد أكبر الأندية في العالم، لكنه اضطر إلى التراجع خطوة إلى الوراء. أريد تجنب ذلك. خطوة بخطوة نحو القمة المطلقة، هذه هي خطتي”.

وتابع قائلا “أشعر أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوة جديدة في مسيرتي الشابة. في حالة إتمام أي صفقة، أعتقد أنه ستكون هناك بعض المشاعر. لكن طالما لم يكن هناك أي شيء رسمي، فسوف أعطي 100% لهذا النادي”.

وأشار اللاعب إلى أبرز محطات مسيرته “أبرز ما حدث هو اللعب مع المغرب ضد كرواتيا في كأس العالم، وهي تجربة لا تنسى. وعلى مستوى النادي، اخترت قضاء موسمي مع فريق جينك الاحتياطي بسبب التطور الذي مررت به. بداياتي لم تكن سهلة. لم أستطع اللعب في دوري الشباب، فقط مع فريق تحت 18 عاما (…) بعد ذلك لعبت في الفريق الأول، وبلغت ذروتها في أول ظهور لي ضد ستاندرد”.

واستحضر الدولي المغربي أرقامه هذا الموسم، حيث قال “لا أعتقد أنني مررت بموسم سيء. لقد تعلمت الكثير وتطورت جسديا بشكل خاص. ورغم ذلك لا تزال إحصائياتي نقطة قابلة للتطوير مستقبلا. لدي 3 أهداف و6 تمريرات حاسمة و2 تمريرات في دوري المؤتمر، لكن هذا لا يكفي”.

وأوضح ذات اللاعب، أنه تأثر كثيرا بخسارة اللقب في الموسم الماضي، إلا أنه كان لا بد من المضي قدما، خاصة وأن كأس أمم إفريقيا كانت على الأبواب “المباراة على اللقب ضد أنتويرب كان لها تأثير خطير على مجموعتنا. على نفسي أيضا، لكن لم يكن لدي خيار سوى المضي قدما، لأن بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا مع المغرب كانت قادمة بسرعة. لقد فزنا بذلك، وهذا ساعدنا على نسيان تلك المباراة السيئة ضد أنتويرب”.

وأنهى بلال الخنوس كلامه متحدثا عن تصويت جماهير الفريق له من أجل الظفر بجائزة الحذاء الذهبي “لقد شعرت بأنني في بيتي هنا منذ اليوم الأول. منذ ذلك الحين كانت علاقتي جيدة مع المشجعين. لقد دعمونا دائمًا، حتى في اللحظات الصعبة. ومن المهم أن تدرك أنك لست وحدك. انظر، سأستمر دائمًا في متابعة جينك. هذا النادي سيبقى في قلبي إلى الأبد”.

وسبق أن أشارت تقارير صحفية، إلى أن فريق لايبزيغ الألماني، هو الأقرب للظفر بعقد بلال الخنوس، وأن الفريق تقدم بعرض رسمي لوالدته باعتبارها وكيلة أعماله.

ويحظى متوسط ميدان “أسود الأطلس” باهتمام من مجموعة من الأندية الأوروبية، هي أندية بروسيا دورتموند ولايبزيغ وليفركوزن (ألمانيا) وكذا أتليتيكو مدريد الإسباني وغلطة سراي التركي.