story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

لقجع يرد على ادعاءات تدخله في قرارات الحكام

ص ص

فند رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، جميع الإدعاءات التي تحوم حول تدخل المغرب في تعيين الحكام وفي قراراتهم، سواء في الدوري المحلي أو على المستوى الإفريقي.

وقال فوزي لقجع في حوار على قناة “أون تايم سبورتس” المصرية، إن بعض المسؤولين في دولة ليبيا، استحضروا تدخل المغرب في التحكيم الإفريقي بعد مباراة نهضة بركان وأبو سليم في كأس الكونفدرالية، مبرزا أنه “لا يسعى إلى الدفاع عن نفسه باعتبار أن كل ما يقال هو فقط مغالطات”، وأن هدفه الأسمى يتمثل في تطوير الكرة المغربية.

وأضاف قائلا “أنا رئيس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ 7 أو 8 سنوات، ولو كنت أتدخل في تعيين الحكام، لكان فريقي، الذي هو نهضة بركان، قد توج على الأقل، بلقب الدوري مرة واحدة، لكن الفريق لم يفز لحد الآن بأي لقب دوري”.

وأكمل لقجع حديثه “التدخل في الحكام هو ثقافة، ولو كانت لدي سلطة التدخل وتعيين الحكام، للمنتخبات الوطنية، لفاز المنتخب المغربي بكأس أمم إفريقيا، التي لم يفز بها منذ 1976، وكان حينها عمري 6 سنوات”.

وواصل رئيس الجامعة “الجميع يعلم أن المنتخب المغربي تعرض لظلم تحكيمي في كأس العالم في قطر، خاصة أمام فرنسا، وكنا نستحق ضربة جزاء، لكننا دائما ما نؤمن باحتمالية وجود هفوات تحكيمية في كرة القدم”.

وأنهى فوزي لقجع حديثه قائلا “منذ تأسيس الكاف، لم يكن هناك أي مسؤول مغربي في لجنة التحكيم، وأكثر من هذا، حتى عندما حظي المرحوم سعيد بلقولة باعتراف من الفيفا، وقاد نهائي كأس العالم، لم ينل هذا الاعتراف على المستوى القاري”.

وتأتي تصريحات فوزي لقجع، رئيس الجاكعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الوقت الذي اتهمته وسائل إعلام جزائرية بالتحكم والتدخل في قرارات “الكاف” بعد مساندة “الكاف” للمغرب وانصاف فريق نهضة بركان في واقعة “القيمص” التي انسحب على إثرها فريق اتحاد العاصمة الجزائري من نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، واعتبر خاسرا ذهابا وإيابا ب (6-0)، وبات مهددا بعقوبات إضافية من “الكاف”.