story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

رسمياً.. نهضة بركان يتأهل لنهائي كأس “الكاف” بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري

ص ص

تأهل نادي نهضة بركان لكرة القدم إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من المباراة، التي كانت مقررة بينهما مساء اليوم الأحد 28 أبريل 2024، بالملعب البلدي بمدينة بركان، برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وجاء انسحاب اتحاد العاصمة بعد اعتراضه على قميص النهضة البركانية، الذي يحمل خريطة المغرب الكاملة، بحيث اعتبر الفريق الجزائري أن ذلك “يمس بسيادة بلاده”، على الرغم من مصادقة “الكاف” على قميص النادي البركاني بشكل رسمي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  “الكاف”، قد صادق عبر لجنته المكلفة خلال الاجتماع التقني يوم أمس السبت، على أقمصة الفريقين، برسم هذه المواجهة، لكنّ اتحاد العاصمة الحزائري رفض خوض اللقاء احتجاجًا على ذلك.

وبعد خطوة الانسحاب اعتبر الفريق الجزائري منهزمًا بثلاثية نظيفة، على غرار مباراة الذهاب بالجزائر، وهي النتيجة التي تأهل بفضلها النادي البركاني إلى نهائي كأس الكونفدرالية.

ومن المرتقب أن يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقوبات إضافية ضد نادي اتحاد العاصمة الجزائري، وكذلك الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تصل حد منعه من المشاركة في المنافسات القارية لمدة سنتين.

ويُنتظر أن يواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية في 12 ماي 2024، فريق الزمالك المصري، المتأهل هو الآخر إلى النهائي على حساب نادي دريمز الغاني.

وكان فريق اتحاد العاصمة الجزائري قد اعترض على القميص الرسمي لنادي نهضة بركان، الذي تم اعتماده من طرف “الكاف”، والذي بسببه خسر فريق اتحاد العاصمة الجزائري مباراة الذهاب في الجزائر، بعدما قامت سلطات الجمارك بمطار الهواري بومدين بمصادرة أقمصة الفريق المغربي، بمبرر انتهاك سيادة الدولة الجزائرية.

وسبق أن هدد رئيس نادي اتحاد العاصمة الجزائري، توفيق القرشي، بانسحاب فريقه من مباراة الإياب، في حالة لعب فريق نهضة بركان مباراة الليلة، بقميص الخريطة المغربية.

ووصلت تداعيات عدم اجراء مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الأحد 21 أبريل بالجزائر، إلى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، بعد أن أنصف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نهضة بركان على حساب اتحاد العاصمة.

وقرر بعدها، الاتحاد الجزائري لكرة القدم التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، للطعن في قرار “الكاف”، والمطالبة بإسقاط مشروعية قميص الفريق المغربي، وخسارة الفريق الجزائري.

وفي السياق، كانت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد رفضت أمس الجمعة 26 أبريل 2024، الطلب الذي تقدم به نادي اتحاد العاصمة الجزائري ضد قرار لجنة المسابقات الذي اعتبر الفريق الجزائري منهزما في مباراة الذهاب بـ 3 أهداف لصفر.