story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” يعتذر بعد “إلغاء” مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

ص ص

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد 21 أبريل 2024، بياناً رسمياً، يعتذر فيه للجماهير الرياضية، والشركاء اللإعلاميين والرعاة على عدم لعب مباراة ذهاب نصف نهائي منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية التي كانت ستجمع يوم أمس، بين فريق نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري.

وجاء في مضمون البيان الذي نشره “الكاف” على موقعه الرسمي، “لم يتم خوض لقاء نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم الذي كان مقرراً يوم الأحد 21 أبريل 2024 في الجزائر بين فريق اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان”.

وأوضحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أنه “ستتم إحالة القضية على الجهات المختصة”، مقدمة اعتذارا رسميا “للرعاة وشركات النقل التلفزيوني والجماهير”، بسبب ما وقع.

وكان من المقرر أن يشهد ملعب “5 جويلية” بالجزائر العاصمة يوم أمس، مباراة برسم ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف” بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، إلا أن السلطات الجزائرية امتنعت عن تسليم القمصان الرسمية الخاصة بلاعبي فريق النهضة البركانية، بعد أن قامت بمصادرتها في مطار الهواري بومدين قبل يومين، بمبرر أنها تحمل خريطة المملكة المغربية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أقر بقانونية أقمصة نادي نهضة بركان، وراسل كل من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة الجزائري، مطالباً من الاتحادية، بالعمل على الإفراج على أقمصة النادي المغربي، إلا أن السلطات الجزائرية لم تمتثل لقرارات الاتحاد الإفريقي.

وفي السياق ذاته رفضت أمس لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الطعن الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد قرار لجنة الأندية، حيث أكدت لجنة الاستئناف القرار السابق، الذي يمنح أحقية فريق نهضة بركان في ارتداء أقمصته الرسمية التي شارك بها منذ انطلاق مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي هذا الموسم.