story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

فريق نهضة بركان يستعد لمباراة اليوم ويربط مصيرها بإفراج السلطات الجزائرية عن قميصه

ص ص

في ظل استمرار أزمة فريق نهضة بركان، الذي صادرت السلطات الجزائرية أقمصته عند وصوله إلى مطار العاصمة الجزائر هواري بومدين قبل يومين، بسبب خريطة المغرب المرسومة عليه، يستعد الفريق بشكل عادي للمباراة التي من المقرر أن تجمعه اليوم الأحد 21 أبريل 2024 في مواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري على أرضية ملعب “5 جويله”، وسط ترقب لما ستؤول إليه أزمة الأقمصة المصادرة.

وقالت مصادر من فريق نهضة بركان في تصريح لـ”صوت المغرب” اليوم الأحد، إن رئيس النادي عبد الحكيم بن عبد الله وباقي المسؤولين الإداريين المتواجدين رفقة الفريق، يعملون بتنسيق مستمر مع “الكاف” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل الحرص على مرور مباراة اليوم بشكل عادي، وإبعاد اللاعبين عن جو الاستفزاز والتوتر، حيث أن الفريق قام بحصة تدريبية أمس، وسيقوم اليوم بالبرتوكول العادي الذي يطلب منه قبل أي مباراة، من تسليم للتشكيلة المعتمدة من طرف المدرب إلى تحضير استمارة الحضور.

وشدد ذات المصدر أن الفريق متشبت بخوض مباراة نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، اللية، أمام فريق اتحاد العاصمة بقميصه الرسمي المعتمد من طرف “الكاف”، في احترام تام لقوانين وقواعد الهيئة المنظمة لهذه المنافسة القارية، وأن أي تعنت من طرف السلطات الجزائرية في تسليم أقمصة النادي للفريق قبل المباراة، سيكون سبباً مباشرا في عدم خوض المباراة.

وحسب المصدر ذاته، فإن “أعضاء البعثة جاهزون لكل السيناريوهات، وإن لم يتسلم الفريق أقمصته في الموعد وقبل انطلاق المباراة التي ستجرى اليوم على الساعة الثامنة مساءا، فإن بعثة الفريق ستغادر نحو المطار للعودة للمغرب، على الساعة التاسعة، بعد أن يحرص الفريق على تسجيل موقفه لدى ممثلي ‘الكاف’ داخل الملعب الذي سيحتضن المباراة”.

من جانبها، امتنعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن التدخل لدى سلطات بلادها، من أجل الإفراج عن أقمصة فريق النهضة البركانية، في مخالفة صريحة لقرارات الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الذي ألزم الاتحادية أمس السبت 20 أبريل 2024، عبر مراسلة له، بالعمل على الإفراج على أقمصة بركان المزينة بخريطة المغرب الكاملة.

وعلمت صحيفة “صوت المغرب” من مصادر مطلعة، أن الاتحادية الجزائرية مُمثلةً في شخص رئيسها وليد صادي، ترفض أن تتدخل من أجل الضغط على سلطات بلادها، للإفراج على أقمصة ومعدات الفريق المغربي الذي تم حجزها بمطار “الهواري بومدين” عند وصوله إلى الجزائر يوم الجمعة 19 أبريل 2024.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد راسل أمس فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وفريق نهضة بركان المغربي، وأكد عبر ذات المراسلة أن فريق نهضة بركان بامكانه اعتماد قميصه (الذي يتضمن خريطة المغرب كاملة) في مباراته ضد فريق اتحاد العاصمة الجزائري ضمن نصف نهائي كأس الكونفدرالية.