story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

“الكاف” يقر بشرعية قميص بركان ويطالب السلطات الجزائرية بالإفراج عن أقمصة الفريق

ص ص

أوضح مصدر مطلع من بعثة نهضة بركان لصحيفة “صوت المغرب”، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ألزم السلطات الجزائرية على تسليم كافة أمتعة نهضة بركان استعدادا لمباراة الفريق أمام اتحاد العاصمة، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكاف يوم غد الأحد.

وأكدت “الكاف” على شرعية قميص بركان، والمزين بخريطة المملكة المغربية، وهو ذاته القميص الذي سبق وأن تمت المصادقة عليه سابقا، وحمله ممثل الكرة المغربية في كافة مباريات الكونفدرالية هذا الموسم.

وبهذا القرار، بات لزاما على السلطات الجزائرية الإفراج على أمتعة نهضة بركان المحتجزة لدى الجمارك بمطار الهواري بومدين منذ صباح يوم الجمعة 19 أبريل 2024.

ومن المرتقب أن يلاقي فريق نهضة بركان مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، يوم غد الأحد 21 أبريل 2024، على أرضية ميدان “5جولية”، لحساب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

كما يخوض الفريق بحسب مصدر “صوت المغرب” حصته التدريبية الثانية مساء اليوم، بعدما خاض أول حصة مساء أمس الجمعة في إحدى قاعات مطار الهواري بومدين.

وانتقلت بعثة النهضة البركانية مساء أمس الجمعة إلى فندق إقامتها بالعاصمة الجزائر، بعدما تلقت ضمانات من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن أزمة القمصان التي أثارتها السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين.

وقضى أفراد بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم عدة ساعات محتجزين داخل مطار هواري بومدين بالجزائر، بعدما رفضت السلطات الجزائرية السماح لهم بإدخال القمصان الرسمية للفريق بمبرر أنها تحمل خريطة المغرب.

وتعرض أفراد بعثة نهضة بركان، لممارسات عنيفة من طرف عناصر الأمن الجزائري، التي استعملت القوة لإجبار البعثة المغربية على مغادرة مطار الهواري بومدين، وذلك بعد ساعات من احتجازها ومنعها من إدخال قميص الفريق بسبب حمله الخريطة المغربية.

ونقلت مصادر إعلامية أن عناصر الأمن الجزائري أجبرت بعثة النهضة البركانية على مغادرة مطار الهواري بومدين باستعمال القوة، وذلك بعد مكوثها لساعات طويلة، بسبب رفض السلطات الجزائرية السماح للنادي بإدخال الأقمصة الرسمية للفريق.

وأضافت ذات المصادر أن عناصر الأمن الجزائرية وجهت كلمات نابية لطاقم الفريق، مع عبارات “أنتم غير مرغوب فيكم فوق التراب الجزائري”.

وقد اشترطت سلطات الجارة الجزائرية مصادرة أقمصة نادي النهضة البركانية واستبدالها بأخرى لا تحمل خريطة المغرب كاملة، كي تسمح لبعثة النادي البركاني بدخول التراب الجزائري لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي كاس الكونفدرالية الإفريقية أمام نادي اتحاد العاصمة الجزائري.

وعاش الفريق البركاني ظروفا مزرية بالمطار بسبب الإرهاق والمعاملة اللاإنسانية من السلطات الجزائرية بالمطار، بالرغم من من الإتصالات العديدة من الكاف والسفارة المغربية والمسؤولين المغاربة، إلا أن ذلك لم يفلح في ثني السلطات الجزائرية عن إجراءاتها التعسفية في حق بعثة النادي المغربي.