story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

جدول أعمال حاسم في اجتماع المكتب التنفيذي لـ “الكاف” بالرباط

ص ص

يستعد المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، لعقد اجتماعه يوم الجمعة 19 أبريل الجاري، بالعاصمة الرباط، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي.

ويأتي هذا الاجتماع على هامش احتضان العاصمة الرباط لفعاليات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة في نسختها السابعة.

ولم تكشف إدارة الاتحاد الافريقي لكرة القدم إلى حدود الساعة على برنامج اجتماع المكتب التنفيذي، أو تفاصيل جدول أعماله، غير أنه من المنتظر أن يحسم هذا اللقاء في عدة نقط مهمة، من بينها تاريخ “كان المغرب 2025″، إضافة إلى تاريخ النسخة القادمة من كأس إفريقيا للسيدات التي ستحتضنها المغرب أيضا.

وفي ذات السياق كشف الصحفي الغاني ميكي جونيور، المعتمد من طرف “الكاف”،عن تفاصيل القانون الجديد الذي سيتم اعتماده من “الكاف”، والفيفا قريبا، ومن المرتقب أن تتم الموافقة عليه خلال اجتماع المكتب التنفيذي المرتقب.

ومن بين هذه القوانين التي ذكر :

  • سيكون “دوري السوبر الإفريقي” لكرة القدم، مسابقة الأندية رقم واحد في إفريقيا، في حين سيكون دوري أبطال أفريقيا هو الثاني في الترتيب، تماما كما كانت كأس الكونفدرالية ولكن هذه المرة، سيتم زيادة عدد الأندية المشاركة.
  • سيبدأ “دوري السوبر الإفريقي” الموسم المقبل حيث سيمكن للفائز فيه من التأهل لكأس العالم للأندية “فيفا 2029. هذا وسيتم إحتساب نقاط المشاركة في السوبر ليغ إلى تصنيفات نادي “الكاف” السنوية .

وذكرت وسائل إعلام مصرية في وقت سابق، أن إدارة “الكاف” تتجه نحو إلغاء مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بداية من الموسم القادم، بعدما وصلت النسخة الحالية لمرحلة النصف النهائي، وتُعد هذه الخطوة من بين النقط التي يتوقع أن يتم الحسم فيها قريبا بعد اجتماع المكتب التنفيذي.