story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

بووانو:أخنوش يدبر مصالحه من خلال رئاسة الحكومة ويشتري المرشحين وبعض رجال السلطة

ص ص

قال عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية إن رئيس الحكومة ساهم في إضعاف رئاسة الحكومة، من خلال “تدبير مصالحه الضيقة بنفس حزبي وإقصائي”.

وأضاف رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، في الندوة الصحافية التي عقدها حزب العدالة والتنمية اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، لتقييم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، أن رئيس الحكومة غارق وسط تضارب المصالح”، مبرزا “أن شركات رئيس الحكومة شاركت في كل الصفقات العمومية وفازت بها”.

وأردف في ذات السياق أن عزيز أخنوش يشتغل بمنطق شراء كل شيء “بدءا بالمرشحين والمواطنين وحتى بعض رجال السلطة”، مشددا على الاستعمال “الفاحش للمال” في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي أجريت في شتنبر سنة 2021.
وفي ذات السياق، انتقد المسؤول البرلماني “عدم وفاء الحكومة ببرنامجها الحكومي الذي تعهدت في بصيانة الاختيار الديمقراطي، وعدم وفائها بباقي التزاماتها التي التزمت بها يوم تنصيبها بالبرلمان”.

وسجل النائب البرلماني أن الحكومة “تمارس تغولا غير مسبوق في التاريخ السياسي للمغرب”، مبرزا أن “رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان كلهم بلون حزب واحد”.

وخلص المتحدث إلى أنه في ظل الحكومة الحالية، انتقل المغرب من الحديث حول التأويل الديمقراطي للدستور، “إلى إعمال الحكومة لمقاربة تنزاح عن الدستور وروحه القائمة على احترام الشرعية والمشروعية، بالاضافة إلى الارتباك والارتجالية والتسرع في المجال التشريعي”.