story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

دعوات لتخليد يوم القدس العالمي بالاحتجاج أمام البرلمان

ص ص

في استمرار الفعاليات المغربية المتضامنة مع فلسطين، يستعد المغاربة لإحياء يوم القدس العالمي عبر وقفات احتجاجية يوم الجمعة 5 من أبريل الجاري.

وقالت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إنه بمناسبة يوم القدس العالمي تنظم المجموعة وقفة مركزية شعبية تحت شعار: “تحرير القدس وكل فلسطين مسؤولية الأمة العربية والإسلامية”،أمام البرلمان بالرباط.

وذلك يوم الجمعة 5 أبريل 2024 مباشرة بعد صلاة الجمعة، على الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال. داعية المغاربة إلى المشاركة بكثافة في الوقفة “دعما للشعب الفلسطيني”.

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إضافة إلى فعاليات أخرى مناهضة للتطبيع قد خلدت في الأيام الماضية “يوم الأرض” تضامنا مع فلسطين عبر مسيرات احتجاجية.

رفع خلالها المتظاهرون مطالب الوقف الفوري لإطلاق النار على القطاع المحاصر والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

ورددوا رافعين الأعلام الفلسطينية ورموز التضامن تحت سماء مطرة شعارات الغضب المدينة للمنتظم الدولي “المتواطئ مع الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه بغزة”.

وجدد المحتجون رفع مطالب قطع كافة أشكال العلاقات مع إسرائيل والإغلاق الفوري لمكتب اتصالها بالرباط مع طرد جميع ممثليها من المغرب.

وتستمر الفعاليات المغربية المتضامنة مع محنة أهل غزة منذ السابع من أكتوبر، بسبب ما يعانونه من حرب إجرامية على يد جيش الاحتلال الاسرائيلي استعمل فيها جميع أنواع الأسلحة، والتجويع، والتهجير.