story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الإعلام الفرنسي يشيد بقدرات يوسف لخديم

ص ص

تغنى الإعلام الفرنسي بالوافد الجديد على المنتخب المغربي، يوسف لخديم، ظهير ريال مدريد الرديف، معتبرا أن اللاعب يسير على خطى مواطنه أشرف حكيمي.

واعتبر موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي في تقرير له، أن “يوسف لخديم هو أشرف حكيمي الجديد في ريال مدريد”، على الرغم من عدم خوضه أي مباراة رسمية مع الفريق الملكي، مردفا أنه بدوره تلقى دعوة من المنتخب المغربي مثل أشرف حكيمي في سن صغيرة.

وشدد المصدر ذاته، أن الدولي المغربي الملقب ب”يوسي”، سيصير له اسم ذائع الصيت في المستقبل القريب، نظرا لتطوره المستمر وإمكانياته الكبيرة، ما جعله يصير لاعبا مهما في تشكيلة مدرب الفريق الرديف، ألفارو أربيلوا.

وتابع قائلا “يعد الظهير الأيسر البالغ من العمر 18 عاما أحد الأسماء القوية في فريق ألفارو أربيلوا وقد تألق كثيرا في دوري الشباب، بما في ذلك تمريرتين حاسمتين ضد براغا ويونيون برلين.

وبرز اسم اللاعب في الموسم الماضي، باعتباره أحد مهندسي الفوز لفريقه في الدورات الأخيرة للدوري، ونهائي كأس أبطال إسبانيا وكأس الملك مع ريال مدريد”.

وواصل المصدر عينه أنه “نظرا لكونه أحد المواهب العظيمة في كرة القدم الإسبانية في مركزه، سارع ريال مدريد إلى تأمين لخديم بتمديد عقده حتى عام 2028 في دجنبر الماضي (كان في نهاية عقده تقريبًا)”.

وأكمل “كان أساسيا بلا منازع في فريق المرينغي الذي انضم إليه في سن 14 عاما بعد أن أمضى بعض الوقت مع خيتافي، كما تعلم لخديم دروسه مع فئات الشباب في إسبانيا”.

واعتبر الموقع ذاته، أن استدعاء لخديم إلى المنتخب الأول يعد “دليلا على الثقة التي يضعها الاتحاد المغربي في لاعبه الذي يمكنه بالتالي الاستفادة من هذا التوقف لاكتشاف عالم الاحتراف”. مبرزا في الآن ذاته أن “الرغبة أيضا في جعله يفهم أن لديه فرصة للعب في مركز يبدو أن المغرب محروم منه.

وقد أوضح وليد الركراكي ذلك مؤخرا، والآن مع هدف كأس الأمم الأفريقية 2025، حان الوقت لدورة جديدة يبدو أن لخديم جزء منها”.

وخلص التقرير إلى أن “لخديم يسير بشكل واضح على خطى أشرف حكيمي. تم وصفه بأنه ظهير أيسر كامل، وقد برز بسبب لياقته البدنية الرائعة وقدرته على أن يكون مدافعا جيدا قبل أن يصبح مهاجما جيدا”.