story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الركراكي: نصف نهائي كأس العالم ساعدنا في استقطاب لاعبين كبار

ص ص

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، “إن الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم ساعدنا كثيرا في استقطاب عدد من اللاعبين الكبار ذوي الأصول المغربية”.

وأضاف الناخب الوطني، في الندوة الصحفية التي عقدها مساء اليوم الإثنين 25 مارس 2024، بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير بمدينة أكادير، “قبل الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، كان من للصعب علينا إقناع بعض اللاعبين الذين ازدادوا ونشأوا بأوروبا بحمل قميص المنتخب الوطني، لأنهم يريدون التتويج مع المنتخب، ولذلك يفضلون منتخبات البلدان التي نشأوا بها والتي عادة ما تكون منتخبات قوية وتلعب على التتويج كفرنسا أو إسبانيا أوهولندا أو غيرها، عكس المنتخب المغربي”.

وأوضح الركراكي أن مسألة إقناع كل من إبراهيم دياز لاعب نادي ريال مدريد الإسباني وإلياس بن الصغير لاعب نادي موناكو الفرنسي، “أخذت منا أكثر من سنة ونصف، وأنا الآن جد سعيد بتواجدهما معنا وأشكرهما وعائلتهما التي ساعدتنا في إقناعهما بحمل القميص الوطني”.

وزاد قائلا: “ليس من السهل إقناع بن الصغير الذي يتمتع بإمكانيات كبيرة ويلعب في نادي كبير بامثيل المنتخب الوطني خصوصا في هذه السن المبكرة”، مضيفا في ذات السياق “إنه لاعب كبير وسنعتمد عليه كثيرا في المستقبل”.

وسيواجه المنتخب الوطني يوم غد المنتخب الموريتاني بملعب أكادير الكبير في ثاني مباراة ودية للأسود، بعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة التي احتضنتها الكوت ديفوار، حيث يسعى الناخب الوطني وليد الركراكي إلى الوقوف على مدى نجاعة التغييرات التي قام بها على مستوى التركيبة البشرية للمنتخب، وذلك من أجل إعداد مجموعة قوية للاستحقاقات القادمة.