story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الاتحاد الاشتراكي يلتحق بمكتب عمدة الرباط الجديدة والحركة تغادره

ص ص

حصلت اللائحة الوحيدة التي تقدمت بها العمدة الجديدة للرباط فتيحة موذني على أغلبية أصوات المستشارين، في جلسة التصويت على العمدة الجديدة التي احتضنتها ولاية الرباط اليوم الإثنين 24 مارس2024.

وحصلت اللائحة التي قدمتها العمدة على 56 صوت، فيما رفضها 7 من مستشاري العدالة والتنمية وامتناع 6 مستشارين عن فيدرالية اليسار والحركة الشعبية عن التصويت عليها.

وتميزت اللائحة الجديدة بإلحاق الاتحاد الاشتراكي بتحالف الأغلبية داخل المجلس الجماعي للرباط المشكل من أحزاب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وللاستقلال، وخروج حزب الحركة الشعبية الذي كان ممثلا في مكتب العمدة السابقة أسماء اغلالو.

وحصل الاتحاد الاشتراكي على منصب النائب العاشر داخل اللائحة الوحيدة التي تقدمت بها عمدة الرباط الجديدة فتيحة الموذني.

وتميزت للائحة التي تقدمت بها العمدة الجديدة بتغيير حزب عمدة الرباط لإسمين كانا ممثلين داخل المكتب؛ ويتعلق الأمر بحسن كاطو الذي عوض بحسنية غيشة؛ وهشام أقمحي الذي عوض كمال عمراني؛ هذا الأخير الذي أعلن استقالته من المجلس احتجاجا على استبعاده من المكتب.

حزب الأصالة والمعاصرة حافظ على نفس الأسماء التي كانت تمثله داخل المجلس، ويتعلق الأمر بكل من عزيز لميني وليلى بلغة والبشير التاقي.

وإلى ذلك اختار حزب الاستقلال تعويض المستشار خالد مجاور نائب العمدة السابق بالمستشارة رحمة طيبي، في حين حافظ كل من عبد السلام بكاري وأمينة السباعي على منصبيهما داخل المكتب الجديد.