story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

فتيحة الموذني.. عمدة جديدة للرباط تخلف اغلالو

ص ص

انتخبت اليوم فتيحة الموذني مرشحة التجمع الوطني للأحرار عمدة جديدة للرباط في جلسة شهدها مقر ولاية الرباط اليوم الإثنين 25 مارس2024.

وحصلت العمدة الجديدة التي قدمت كمرشحة وحيدة للمنصب على 66 صوتا في حين صوت ضد العمدة 7 مستشارين ينتمون لحزب العدالة والتنمية، وامتنع 3 مستشارين ينتمون الفدرالية اليسار عن التصويت.

الجلسة التي ترأسها المستشار مصطفى عاقل باعتباره المستشار الأكبر سنا؛ تميزت بغياب العمدة السابقة أسماء اغلالو.

ومنذ بداية رحلة البحث على عمدة للرباط بعد استقالة العمدة أسماء اغلالو من منصبها، قفز اسم فتيحة الموذني وكيلة لائحة الحزب بمقاطعة السويسي للواجهة، لتكون أبرز الأسماء المتداولة داخل الحزب لهذا المنصب.

ورشحت الموذني لعمودية الرباط من طرف حزبها، بالنظر إلى ما راكمته من تجربة داخل مجلس العاصمة، بعد أن حظيت بعضوية المجلس للمرة الثانية، ولكونها كذلك عضو بالمكتب المسير للمجلس الحالي،وشغلها منصب كاتب المجلس، إضافة إلى أن قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، حسب مصادر من داخل الحزب، وجدت نفسها مطالبة بترشيح امراة لخلافة أسماء اغلالو، لما لذلك من رمزية أمام الرأي العام.

وتفيذ ذات المصادر، أن فتيحة المودني تعتبر من النساء المقربات من رئيس الحزب عزيز أخنوش، وهي المنحدرة من نفس منطقته، تافراوت، إضافة إلى إثقانها لثلاث لغات، وتوفرها على قدرات تدبيرية، قد تساعدها على تسيير عاصمة المملكة، وهي القادمة من مجال تسيير وتدبير المقاولات.