story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

نائب عمدة سابق يقدم استقالته بسبب استبعاده من تشكيلة المجلس

ص ص

أعلن كمال عمراني المستشار بمجلس مدينة الرباط، والذي كان يشغل منصب نائب عمدة الرباط أسماء غلالو، استقالته من المسؤوليات التي ترتبت عن انتخابه عضوا بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط، والتي تتعلق أساسا بعضويته بمجموعة تجمعات العاصمة التي تدبر قطاعي الماء والكهرباء، وذلك على خلفية استبعاده من مكتب عمدة الرباط الجديدة.

وبرر العمراني استقالته في تدوينة له نشرها على منصة التواصل الإجتماعي فايسوك، بكون تغليب المصالح الذاتية الضيقة للأشخاص والهيئات، أصبح هو الطاغي على الساحة، مما ضيع الفرص على المواطن في مجال الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وخيانة الأصوات الممنوحة من طرف المواطنين.

واعتبر العمراني، أن الاشتغال بهذه الأجواء لا يتماشى وقناعته التي دأب على التعامل بها من خلال مسيرته المهنية والشخصية، وأنه صدم بالكم الهائل من الدسائس والمؤامرات.

وكانت اللائحة التي تقدمت بها العمدة الجديدة فتيحة موذني، عرفت تعويض كمال عمراني، بالمستشار هشام أقحي، بتغيير حزب عمدة الرباط لإسمين كانا ممثلين داخل المكتب؛ وتعويض حسن طاطو بحسنة غيش، كممثلين للتجمع الوطني للأحرار، في حين حافظ أمين صادق الممثل الثالت لحزب الحمامة بالمجلس.

وتجدر الإشارة، إلى أن فيحة موذني انتخبت اليوم 24 مارس 2024، عمدة جديدة للعاصمة، وذلك بعد أن قد العمدة السابقة أسماء غلالو استقالتها من المجلس.