story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الركراكي: المنتخب يعاني خصاصا في مركز الظهير الأيسر

ص ص

شدد الناخب الوطني وليد الركراكي، على أن المنتخب يعاني من خصاص على مستوى الجهة اليسرى، مبرزا أنه يشتغل من أجل إيجاد الحلول قبل الاستحقاقات القادمة، خاصة في ظل البدائل التي أصبح يتوفر عليها المنتخب الوطني مع قدوم كل من يوسف لخديم لاعب نادي ريال مدريد وآدم أزنو لاعب بايرن ميونيخ.

وقال مدرب أسود الأطلس خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم بمدينة أكادير قبل مباراة أنغولا يوم غد “لقد استدعيت يوسف لخديم، من أجل أن أراه على الرغم من سنه الصغيرة، فهو لم يبدأ بعد الكرة الاحترافية، لكننا سنحضره للمستقبل”.

وتابع قائلا “نحن نعاني في هذا المركز حاليا، والآن أصبحنا نملك آدم أزنو ويوسف لخديم، لكن يجب أن نراقب مدى تطورهما مع أنديتهما، وهل سيواصلان اللعب بشكل مستمر مستقبلا”.

وأكمل حديثه “اليوم لدينا عطية الله ومزراوي، وكل مرة أختار أحدهما، حسب الظروف المتاحة لكل مباراة، أنا أعرف جيدا أنه لطالما عانى المنتخب المغربي في ذلك المركز، لكن يجب أن نفرح بما يقدمه كل من مزراوي وعطية الله”.

وعبر قائلا “تمنيت لو كان مزراوي في الأصل يلعب في مركز الظهير الأيسر، ونصبح نتوفر على ظهيرين من المستوى العالمي أشرف حكيمي في الرواق الأيمن ونصير في الرواق الأيسر، لكن أنا دائما أثق في نصير، إنه لاعب كبير وليس من السهل أن تلعب في نادي من حجم بايرن ميونيخ أو من حجم أياكس أمستردام”.

وأكد الركراكي، أن البطولة الوطنية لا تتوفر على لاعب يمكنه شغل ذلك المركز، “حاليا كي أختار من البطولة، ما زلت لم ألاحظ أي ظهير أيسر يمكنه أخذ مكان مزراوي أو عطية الله.

ويلاقي المنتخب المغربي نظيره الأنغولي وديا في مدينة أكادير يوم غد الجمعة 22 مارس 2024، في أول مباراة للأسود بعد كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023.