story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

لاعبون شبان فضلوا حمل القميص الوطني على حساب ألوان “لاروخا”

ص ص

استقطب المغرب مؤخرا مواهب كروية شابة من أصول مغربية تلعب في الدوري الإسباني ومن مواليد إسبانيا، لتعزيز صفوف المنتخب الوطني، سواء الأول أو الفئات الشابة.

وفي إطار استمرار النقاش وتناسل الأخبار حول تمثيل موهبة ريال مدريد إبراهيم دياز، للمنتخب الوطني من عدمه، وفي انتظار أن يكشف قريبا دياز عن رغبته وقراره الرسمي، نسلط الضوء على مواهب حسمت القرار واختارت أن تمثل المنتخب المغربي عوض تمثيل المنتخب الإسباني، وعبرت على انتمائها لألوان المغرب على حساب البلد الذي ترعرت فيه.

ويُعدّ سليم الجباري الحنوني (20 سنة) مهاجم أتلتيكو مدريد أحد أبرز هذه المواهب، فقد مثّل المنتخب المغربي تحت 17 سنة قبل أن ينضم لفترة قصيرة للمنتخب الإسباني تحت 18 سنة. لكنه رفض استدعاء المدرب الإسباني في فبراير 2023، مؤكدًا انتماءه للمغرب وحلمه بتمثيله على المستوى الدولي.

ومن بين هذه المواهب أيضا، اللاعب إلياس اخوماش شكور (16 سنة) من مواليد إسبانيا، حيث يُعدّ من بين أبرز المواهب، ويلعب كجناح أيمن مع نادي فياريال في الدوري الإسباني والمنتخب المغربي تحت 23 سنة.

ونذكر أن أخوماش، لعب دوليًا مع شباب منتخب إسبانيا، كما لعب مع منتخب المغرب تحت 15 سنة وفاز معه ببطولة شمال إفريقيا عام 2018، وفي نوفمبر 2023، انضمّ إلى المنتخب المغربي تحت 23 سنة.

ومن جانبه نشر لويس فيليس ماغوزة (14 سنة)، عبر حسابه على الانستغرام صورة له مع تعليق يفيد بأنه تم استدعاؤه من قبل المنتخب المغربي للفتيان للمشاركة في المباريات الودية القادمة استعدادا لأولمبياد باريس.

ونذكر أن اللاعب لويس ماغوزة من مواليد منطقة كتالونيا، لأب إسباني وأم مغربية من مدينة تطوان.

كما يجيد ماغوزة اللعب في مركز الوسط، وبدأ مسيرته الكروية في نادي إسبانيول قبل الانتقال إلى ريال بيتيس، حيث يُعتبر أحد أبرز المواهب الصاعدة في إسبانيا نظرا لمهاراته البدنية والتقنية.

ويشار إلى أن ماغوزة مثّل منتخب إسبانيا وشغل منصب قائد الفريق، كما شارك مع منتخب منطقة الأندلس.

بينما مثل الموهبة الصاعدة أدم أزنو (18 سنة) والممارس بنادي بايرن ميونيخ الألماني حاليا، المغرب أول مرة ضمن فئة أقل من 15 سنة قبل أن ينتقل إلى إسبانيا، لكنه اختار في مارس 2023 تمثيل المغرب دوليًا، بعد أن وجهت له جامعة الكرة الدعوة لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي.