story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الغموض يلف موعد كأس أمم إفريقيا 2025

ص ص

لا يزال الغموض يلف تاريخ إقامة النسخة ال35 من كأس أمم إفريقيا في المغرب 2025، لا سيما وأن نفس السنة ستحتضن نهائيات كأس العالم للأندية في نسختها الأولى، التي ستعرف لأول مرة مشاركة 32 فريقا، بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز 2025.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم، قد قطعت الشك باليقين في موعد إقامة المسابقة الأكثر أهمية في إفريقيا، حيث أشارت في بيان صادر في 05 فبراير 2024 عقب الإعلان عن تجديد الثقة في الناخب الوطني وليد الركراكي، إلى أن “الكان” سيقام صيف 2025، دون تحديد موعد محدد.

إلا أن الجدل طفى على الساحة مجددا، بعد تصريحات رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، على هامش ندوة صحفية عقدها مساء أمس الجمعة 09 يناير 2024، بعدما رفض تحديد موعد مؤكد للمسابقة.

وقال موتسيبي، إن “هناك الكثير من الأحداث التنافسية في الوقت نفسه، لكننا على ثقة بأنها ستقام بالفعل في ذلك الوقت”.

وتابع الجنوب إفريقي “علينا أن نستوعب المسابقات التنافسية الأخرى، (لكن) كأس الأمم الأفريقية العام المقبل ستحقق نجاحا هائلا، وسنصدر مزيدا من البيانات في الوقت المناسب”.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي، أن اهتمامهم حاليا منصب على كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكوت ديفوار، والتي ستختتم مساء غد الأحد 11 فبراير 2024، بمباراة النهائي بين منتخبي الكوت ديفوار ونيجيريا.