story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

ابن كيران ينكأ جراح قيادة حزبه السابقة

ص ص

عبر عبدالاله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن مؤاخذته عن قيادة الحزب السابقة لعدم احتجاجها على مخرجات الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2021.

وقال ابن كيران في كلمة خلال انعقاد المجلس الجهوي للحزب بالرباط سلا القنيطرة، تم بثها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك مساء اليوم الخميس 08 فبراير 2024، “أآخذ على الحزب لعدم احتجاجه على مخرجات انتخابات 2021، وتصرف عكس ما يجب أن يكون”.

وأضاف المتحدث في نفس السياق، أن قيادة الحزب السابقة اكتفت بعبارة “نتائج الانتخابات لا توازي حجمنا وحضورنا داخل المجتمع وقالت إنها نتائج غير مفهومة”، مستهجنا ذلك بالقول، “ومن سيشرح لنا غير مفهومة”.

ولم يفوت رئيس الحكومة السابق، الفرصة تمر دون التذكير بتورط قيادة الحزب السابقة في تمرير القانون الإطار للتعليم الذي “قزم” اللغة العربية في التعليم، وقانون تقنين استعمالات القنب الهندي، والتوقيع على التطبيع مع إسرائيل.

وقال ابن كيران، “إن اللغة العربية، والكيف والتطبيع أثر على وزننا ومكانتنا داخل المجتمع”، مذكرا في الآن نفسه بالمتابعات القضائية الجارية في حق مسؤولين منهم من ثبت تورطه في الاتجار الدولي في المخدرات، ” تبين أنه عندنا أكير بارونات للمخدرات في العالم ومحميين سياسيا”.

وخلص المتحدث إلى أن حزب العدالة والتنمية هو الحزب الأكثر حضورا في السياحة السياسية، والحاجة إليه قوية، وقد ساهم بشكل كبير في “انقاذ بلدنا مما عاشته الدول العربية سنة 2011، مبرزا أنه “كنا سندا للملك بعد خطاب 09 مارس من نفس السنة”.