story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

أبوزيد: أيت إيدر نجح فيما أخفق فيه غيره وهو التمثل الكامل للقيم التي آمن بها

ص ص

عبرت حسناء أبوزيد، نائبة برلمانية سابقة عن الاتحاد الاشتراكي، عن تعازيها الحارة في فقدان القيادي اليساري بن سعيد أيت إيدر، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، موجهة تعازيها لكل المغاربة “الذين فقدوا اليوم مناضلا آمن بالديمقراطية والسيادة الشعبية”.

وقالت أبوزيد في تصريح لصحيفة “صوت المغرب” بخصوص هذا الحدث المؤلم، ووقع فقدان هرم اليسار المغربي؛ “ارتقى المجاهد سي محمد بن سعيد أيت إيدر إلى ربه صادقاً، زاهداً في ترف الدنيا والسياسة”. وزادت “أوجه التعازي للمغاربة الذين رزؤوا اليوم في مناضل آمن بالديمقراطية والسيادة الشعبية”.

وتحدثت المناضلة الإشتراكية، عن شخص الفقيد، واصفة إياه بـ”المناضل بالقول والفعل والحياة والممارسة، يُقدّر ُ للرجل انتصاره على نفسه أولاً ثم على متغيرات القيم وبريق الفرص ومغريات الحياة بشكل عام، نجح في ما أخفق فيه غيره، وهو التمثل الكامل للقيم التي آمن بها” .
وأردفت حسناء أبوزيد “أُقدر فيه شخصياً الشجاعة في توثيق مراحل مهمة عاشتها بلادنا، خصوصاً في مرحلة تأسيس جيش التحرير في الجنوب بمدينة كلميم، و نشر جزء كبير من المراسلات التي تمكن الباحث من تفكيك الأحداث ومحاولة فهمها واستيعابها، وهو تحدٍ نجح المجاهد سي محمد سعيد أيت إيدر في إنجاحه بشجاعة ومسؤولية قل نظيرهما”.

وخلصت حسناء أبو زيد بتوجيه تعازيها لأسرة الفقيد ومؤسسته؛ “أوجه التعازي للأسرة السياسية برمتها التي فقدت فيه رمزاً صامداً للمصداقية ونظافة اليد وأعزي السيدة سعيدة زوجته الفاضلة المناضلة، ولنجليه، ولكافة المناضلات والمناضلين”. وأضافت “وأعزي مؤسسة محمد بنسعيد أيت إيدر و رئيسها مصطفى أبو عزيز”.