story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الاشتراكي الموحد ينعي بنسعيد: رحيل قائد كبير ورمز للوطن

ص ص

نعى المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 للشعب المغربي القيادي والمقاوم محمد بنسعيد آيت يدر، واصفا إياه بـ”القائد الكبير ورمز الحزب الاشتراكي الموحد، ورمز الوطن”.

وقال المكتب السياسي، في بلاغ له، إنه بفقدان آيت يدر “يفقد الوطن والشعب المغربي ومعهما الحزب وكل قوى اليسار واحدا من كبارات رجالات الوطن وكبار مناضليه، و آخر قادة المقاومة الأبية وزعماء الحركة الوطنية.

ويرى الحزب في رحيل آيت يدر “خسارة للوطن والشعب، وهو الذي وهب حياته للدفاع عنهما منذ نعومة أظافره وهو يساهم مساهمة كبيرة في مقاومة الاستعمار وفي تحرير الصحراء المغربية، ثم في النضال المستميت من أجل دمقرطة الدولة ودمقرطة المجتمع”.

وذكر الحزب بـ”مواقفه البطولية داخل قبة البرلمان وخارجها”، مشيرا إلى “دفاعه المستميت عن حركة 20 فبراير وشبابها وتبنيه لمطالبها، وعلى رأسها مطلب بناء مغرب الغد: مغرب الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية، كما سنظل نتذكر مواقفه التاريخية في كل اللحظات العسيرة التي مر بها الوطن”.

وبهذه المناسبة تقدم المكتب السياسي للحزب الإشتراكي الموحد، بالتعازي إلى عموم الشعب المغربي وكافة رفيقات ورفاق الفقيد في الحزب الإشتراكي الموحد وكل قوى اليسار داخل وخارج الوطن، وإلى جميع أفراد أسرته وذويه، وكل رفاقه وأصدقائه وزملائه.