story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

عودة البطولة الوطنية إلى الحياة بعد نهاية رحلة الأسود في “الكان”

ص ص

تعود الحياة لتدب في البطولة الوطنية الإحترافية في قسميها الأول والثاني، بعد الإقصاء المبكر للمنتخب الوطني المغربي من الدور الثاني للنسخة 34 لكأس أمم إفريقيا المقامة في الكوت ديفوار، عقب الخسارة أمام جنوب إفريقيا بهدفين دون رد.

وتستعد الأندية الوطنية إلى خوض غمار الشطر الثاني من المنافسة، انطلاقا من يوم غد الأربعاء 07 يناير 2024، بعدما نشرت العصبة الوطنية برنامج الجولة 16، حيث تلعب خمس مباريات، في حين يشهد اليوم الموالي الخميس 08 يناير 2024، إقامت ثلاث مباريات، من بينها “ديربي” الشرق بين مولودية وجدة والنهضة البركانية.

وبعد فترة انتدابات محتشمة نظرا للمنع الذي طال معظم أندية البطولة، تتباين طموحات الفرق بين المحافظة على الصدارة وريادة الترتيب، في حين يسعى القادمون من الخلف إلى المنافسة والابتعاد عن مراكز الخطر والهبوط.

ومن جهتها، تطمح الجماهير المغربية إلى شطر ثان مغاير تماما عن جولة الذهاب التي لم تكن في مستوى التطلعات، إذ شهدت بعض المقابلات مستوى متوسطا، لا يليق بحجم الفرق والبطولة الوطنية، على حد تعبيرها. بينما يرى متتبعون أن مستوى البطولة لن يشهد إيقاعا مرتفعا منذ البداية، إنما سيكون إيقاعا تصاعديا، نظرا للحالة البدنية للاعبين نتيجة التوقف.

وبعد إنقضاء الشطر الأول من البطولة، يحتل نادي العاصمة الجيش الملكي صدارة الترتيب ب33 نقطة، وخلفه نادي الرجاء الرياضي بنفس النقاط، مع فرق في عدد الأهداف. ويتذيل نادي يوسفية برشيد الترتيب ب 09 نقاط، وعلى بعد نقطيتن من نادي فارس البوغاز “اتحاد طنجة”.