story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

شركة “شاريوت” تحصل على الضوء الأخضر لاستكمال مشاريع التنقيب بالمغرب

ص ص

حصلت شركة شاريوت على الضوء الأخضر لاستكمال مشاريع حفر والتنقيب على الغاز برخصة اللوكوس بالعرائش.

وحسب بلاغ صادر عن الشركة اليوم الاثنين 05 فبراير 2023، فإن الشركة قد حصلت على موافقة على تقييم الأثر البيئي من لجنة الجهوية للاستثمارات لنشاط الحفر في ترخيص لوكوس البري في المغرب.

التصريح البيئي يعني منح إذن من قبل السلطات التنظيمية ذات الصلة لشركة أو منظمة لإجراء أنشطة الحفر على موقع محدد. مما يتيح لها متابعة أنشطة الحفر. وتُمنح بعد تقييم دقيق للتأثير البيئي المحتمل للأنشطة

وبحصول الشركة على هذا الترخيص البيئي تستطيع البدء في عمليات الحفر ب 20 بئر برية ضمن ذات الترخيص، حيث كانت قد توقعت الشروع في عملياتها مع نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وتمتلك الشركة البريطانية 75 بالمائة من رخصة اللوكوس بالعرائش فيما يمتلك المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن 25 بالمائة المتبقية، وفي حال موافقة اللجان التنظيمية على الصفقة التي أبرمتها شاريوت مع شركة إنرجيان نهاية السنة الماضية، فإن هذه الأخيرة ستحصل على 45 بالمائة من رخصة اللوكوس، بالإضافة إلى توليها التشغيل العملياتي لها.

من جانبه قال بيير رايارد، مدير الشركة في المغرب. “انتهت أنشطة الوصول إلى الأراضي وأنشطة إنشاء الموقع قيد التنفيذ حاليًا، ونحن على الطريق الصحيح لبدء العمليات حوالي نهاية الربع الأول من عام 2024”.