story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الكرتيلي: كنت أتمنى أن نسجل إنجازات المنتخب بأسماء من البطولة الوطنية

ص ص

أكد محمد الكرتيلي العضو الجامعي السابق، أن الكرة المغربية رغم التطور الكبير الذي شهدته إلا أنها لا تزال تعاني من سوء التدبير، وغياب اللاعبين المحليين

وقال الكرتيلي في تصريح لصحيفة “صوت المغرب”، أنه “يجب أن نذهب صوب مسيرة كروية كما هو الحال في المسيرة الخضراء، التي تسجل في إطار الجهاد الأكبر”.

وأضاف قائلا إن “كرة القدم اليوم تطورت بشكل كبير، ما يهمنا هو أن تكون بلادنا في مقدمة الدول التي لها باع في كرة القدم، أنا شخصيا كنت أتمنى أن نسجل هذا الاسم بلاعبين من البطولة الوطنية”.

واستفسر المتحدث نفسه عن عدم تواجد لاعبي البطولة الوطنية “لماذا لا يوجد لاعبين من البطولة الوطنية، في الفريق الوطني، علما أن البطولة الوطنية تتوفر على اسماء بإمكانيات عالية تخول لها التواجد رفقة العناصر المحترفة بالخارج التي تكونت على أيدي أجانب، حيث الممارسة تكون احترافية”.

وواصل قائلا “ولكن نتساءل نحن، ماذا فعلنا كي نخرج من الممارسة الهاوية للاحترافية، من أجل أن يصبح اختيارنا أكبر، بحيث سيصبح المنتخب الوطني يتوفر على لاعبين يمارسون بالخارج إضافة إلى لاعبي البطولة الوطنية مما يجعل مجال الاختيار أوسع، ولاعبين في المستوى، ولا نحتار في حالة إصابة أحد اللاعبين، ومن سيعوضه”.

وشدد المتحدث نفسه على أن الشعب المغربي يزخر بالمواهب “40 مليون مغربي قادر على إنجاب ليس فريق واحد إنما فرق، يحتاج الأمر إلى المبادرة فقط، لدينا الامتياز الذي لا يتوفر عليه غيرنا”.

وختم حديثه قائلا “قائد البلاد يضع هذا القطاع على قائمة الأولويات على عكس بقية الدول، خاصة الافريقية منها، بحيث أنه في الوقت الذي تلعب فيه كرة القدم، هم مشغولون بأمور أخرى لا علاقة لها بالتنمية”.