story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

إتحاد الكونغو لكرة القدم يتراجع عن احتجاجه ضد الراكراكي

ص ص

أفاد مصدر جيد الإطلاع، لـ”صوت المغرب”، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت اليوم الثلاثاء 30يناير 2024، برسالة من الإتحاد الكونغولي لكرة القدم، يعبر من خلالها عن اعتزازه “بالتعاون والعلاقة الوطيدة التي تجمع بين البلدين”، مشيرا إلى أن “الهدف الأسمى من هذا التعاون يبقى تطوير وتنمية كرة القدم في البلدين”.

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن الإتحاد الكونغولي لكرة القدم، أكد في الرسالة ذاتها أنه يحترم قرارات لجنة “الكاف” بخصوص قرار إلغاء عقوبة الركراكي، “والذي تعتبره مغلقا بصفة نهائية”.

هذا وسبق أن عبر الإتحاد الكونغولي عبر بلاغ نشره أمس الإثنين 29 يناير 2024، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، عن نيته في الإحتجاج، ضد قرار إلغاء العقوبة، وعزمه اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية (الطاس) بعد إلغاء لجنة الإستئناف التابعة للكاف عقوبة الإيقاف التي كانت قد صدرت في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، بعد أزمته مع عميد المنتخب الكونغولي تشانسل مبيمبا.

وجدير بالذكر أن لجنة الإنضباط بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أصدرت قرارا يوم الأربعاء 24 يناير 2024، بتوقيف مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي لأربع مباريات، منها مبارتان مع وقف التنفيذ.

وقررت الجامعة الملكية لكرة القدم عقب ذلك استئناف هذا القرارن الذي اعتبرته قرارا مجحفا، ليتفاعل “الكاف” مع خطوة جامعة الكرة، ويقضي بإلغاء الأحكام التي فرضها في حق وليد الركراكي، يوم الجمعة 26 يناير 2024، بعد توصله بدفوعات “قوية” من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .