story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الحداوي: مباراة الليلة بين المغرب وجنوب إفريقيا مختلفة عن المباريات السابقة

ص ص

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، نظيره منتخب جنوب إفريقيا، في المباراة التي سيحتضنها ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، برسم منافسات دور الثمن لكأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، ابتداء من الساعة التاسعة مساء بتوقيت المغرب.

ولتسليط الضوء على خصوصية هذه المواجهة وأهميتها في مشوار الأسود بالمسابقة القارية، قال اللاعب الدولي السابق مصطفى الحدواي، “هي مباراة مختلفة عن باقي المباريات وعن آخر مواجهة بين المنتخبين، نظرا لكون المنتخب في تلك المباراة كان قد حسم تأهله لنهائيات كأس إفريقيا للأمم”، مضيفا أن “تشكيلة المنتخب الوطني تغيرت على مستوى اللاعبين المتواجدين في وسط الميدان، والحارس أيضا، بحيث أن ياسين بونو لم يكن حاضرا آنذاك”.

وأوضح المتحدث في تصريح لصوت المغرب “نحن اليوم أمام منافسة مختلفة، مباراة دور الـ16 ليست هي مباراة عن دور المجموعات، بل إنها مباراة حاسمة بين منتخب متأهل وآخر مغادر للمنافسة، وسيكون، وأتمنى أن يكون التأهل من نصيب المنتخب الوطني”.

وعبر الحداوي عن أمله في تواجد حكيم زياش ضمن التشكيلة التي ستخوض مباراة الليلة أمام منتخب الأولاد، ” أملنا اليوم وماننتظره، هو أن يتم إدخال حكيم زياش في مباراة الليلة، فهو لاعب متميز وهداف كبير، ومهم جدا في منظومة وليد الركراكي، خصوصا في مباراة حاسمة كهاته“.

وأضاف اللاعب الدولي السابق،“وفي حالة تعذر تواجد زياش في هذه المباراة، فلائحة البدلاء تضم أسماء شابة مهمة وفي مستوى كبير من الجودة، وستقوم بمهمتها  الليلة على أكمل وجه”، مبرزا في نفس السياق أنه، على الرغم من الظروف المناخية والإصابات والغيابات، “المنتخب الوطني سيتخطى كل هذا وهو مستعد ذهنيا وبدنيا وكذلك تقنيا لهذه المواجهة، ونتائجه الإيجابية جعلته يقوي مكانته ومركزه”.

ودعا الدولي السابق إلى ضرورة استغلال الفرص المتاحة، وحسن التعامل مع التمريرات الأخيرة، التي تكون حاسمة في تسجيل الأهداف، “كي يؤمن المنتخب الوطني نتيجة التأهل إلى الدور الموالي مبكرا”.

وأضاف الحداوي قائلا، “على لاعبي المنتخب الوطني التركيز أكثر على التهديف عند الوصول إلى مربع عمليات الخصم، لتسجيل المزيد من الأهداف والتحكم في المباراة خاصة في ربع ساعة الأولى من عمر المقابلة”.

وحذر المتحدث بالمقابل، من قوة منتخب جنوب إفريقيا الذي يضم لاعبين يتميزون بالانسجام  وبالتمريرات القصيرة ويلعبون تمريرات في العمق”، مردفا أنه “بالمقابل لنا دفاع قوي وحارس مرمى عالمي ووسط ميدان في المستوى العالي، وعلى مستوى الهجوم نفس الشيء”.

وخلص الحداوي إلى أن “أسود الأطلس”سيخوضون هذه المباراة بكامل الإستعداد، بعدما تجاوزوا دور المجموعات بمعنويات عالية، ونالوا بعدها قسطا من الراحة” فضلا عن “تواجد طاقم فني تدريبي محترف على رأسه الناخب الوطني وليد الركراكي الذي يشرف على جاهزية اللاعبين، وكذلك طاقم طبي يسهر على عودة أهم العناصر ويقوم بعمل كبير ونتمنى أن ينجح في إعادة حكيم زياش إلى الميدان هذه الليلة” .