story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

تأهل الرأس الأخضر والمرابطون يودعون “الكان”

ص ص

تأهل منتخب الرأس الأخضر إلى ربع نهائي منافسات كأس إفريقيا بالكوت ديفوار، قبل قليل على حساب منتخب موريتانيا، بعدما انتهى اللقاء الذي جمعهما، بملعب فيليكس هوفويت بوانيي بمدينة أبيدجان، بانتصار الرأس الأخضر بهدف دون مقابل.

وعرفت الجولة الأولى من المباراة، محاولات عديدة خلقها المنتخب الموريتاني بغية تسجيل هدف السبق، إلا أنه لم ينجح في ترجمتها إلى أهداف، بسبب التسرع تارة وقوة  دفاع منتخب الرأس الأخضر تارة أخرى.

من جانبه نهج مدرب منتخب الرأس الأخضر خطة دفاعية، بغية امتصاص حماس الموريتانيين مع الإعتماد على المرتدات الخاطفة لمباغثة دفاع منتخب الموريتانيين. 

وفي الدقيقة الـ42 ، حاول بونا عمار، مهاجم منتخب موريتانيا، تهديد مرمى الرأس الأخضر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها لم تشكل أية خطورة على مرمى حارس منتخب الرأس الأخصر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وشهدت الجولة الثانية، عودة منتخب كاب فيردي بقوة، من أجل تحقيق هدف السبق، لكنه وجد صعوبة أمام دفاع المرابطين الذي نجح في إيقاف هجمات منتخب الرأس الأخضر.

وفي الدقيقة ال87، تمكن المهاجم ريان مينديز من اقتناص ضربة جزاء، منحت التقدم لمنتخب الرأس الأخضر على حساب موريتانيا، لتنتهي المباراة بانتصار منتخب الرأس الأخضر بهدف دون رد.

وبهذا الانتصار يواصل منتخب الرأس الأخضر تألقه بمسابقة كاس الأمم الأفريقية، في حين انتهت رحلة المنتخب الموريتاني في دور ثمن النهائي، المسابقة الافريقية، في إنجاز لم يسبق له أن حققه في تاريخه.