story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الإتحاد الكونغولي يلجأ إلى “الطاس” بسبب إلغاء عقوبة الركراكي

ص ص

أعلن الإتحاد الكونغولي لكرة القدم (الفيكوفا)، عن عزمه اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية (الطاس) بعد إلغاء لجنة الاستئناف التابعة للكاف عقوبة الإيقاف التي كانت قد صدرت في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، بعد أزمته مع عميد المنتخب الكونغولي تشانسل مبيمبا.

وأكد الإتحاد الكونغولي عبر بلاغ نشره مساء اليوم الإثنين 29 يناير 2024، عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس”، أن قرار الإحتجاج يخص، إلغاء العقوبة التي أصدرتها اللجنة التأديبية في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، “بسبب أقواله تجاه اللاعب الكونغولي تشانسل مبيمبا”، عقب أحداث مباراة دور المجموعات لمنافسات كأس إفريقيا بالكوت ديفوار ،التي جمعت المنتخبين الكونغولي والمغربي.

وجاء في نص البلاغ، أن “السلوك الذي صدر عن مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي تجاه اللاعب شانسيل مبيمبا، عميد المنتخب الكونغو الديمقراطية، بعد مباراة دور المجموعات لمنافسات كأس إفريقيا بالكوت ديفوار ،التي جمعت المنتخبين الكونغولي والمغربي، تعرض المدرب (وليد الركراكي) إلى عقوبة توقف لأربع مباريات، اثنتان موقوفتا التنفيذ مع غرامة قدرها حمسة آلاف دورلار”.

واضاف البلاغ أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استأنفت هذا القرار، بالرغم من لااعترافات الصادرة عن المدرب والمثبتة بالصور، والتي لم تترك مجالا للشك، قامت لجنة الاستئناف عكس المتوقع بإلغاء القرار يوم 26 من يناير” .

وخلص البلاغ إلى أنه “تبعا لهذا الالغاء غير العادل، قررت الفيديرالية الكونغولية  لكرة القدم، رفع القضية لدى محكمة التحكيم الرياضية (الطاس)، بعد استلام القرار المسبب وفقا للأحكام المعمول بها”.