story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

أكثر من 7آلاف قناص نشيط في المغرب

ص ص

أحصت الوكالة الوطنية للمياه والغابات وجود أكثر من 70000 قناص نشيط في المغرب، وذلك بالتزامن مع توقيعها لشراكة ، والجامعة الأوروبية للقنص بالنبال، وجمعية منظمي القنص والصيد السياحي إيجابيا لترقية القنص بالنبال في المغرب.

وتراهن الوكالة على هذه الاتفاقية، لجعل المغرب وجهة مفضلة للقناصين بالنبال النشطين البالغ عددهم 50000 والمنتمين ل 29بلدا منضويين تحت لواء الجامعة الأوروبية للقنص بالنبال ، مماسيساهم في جلب منافع اجتماعية واقتصادية للمناطق المعنية.

الاتفاقية التي وقعت نهاية هذا الأسبوع، ستمكن حسب الوكالة في التعاون بين الأطراف لتعزيز هذا النوع من القنص، مؤكدة على أنها تدخل في إطار استراتيجية غابات المغرب 2020-2030 ، على التزام بلدنا بالحفاظ على موارده الطبيعية عن طريق تنمية منتوج ذا خصوصية وبقيمة مضافة عالية كالقنص بالنبال أو قنص الأروى ، التي تم إدخالها ومزاولتها منذ سنتين ، مما يساهم في تعزيز السياحة المستدامة ضمن نهج مستدام لتثمين الوحيش الطبيعي كرصيد وراس مال طبيعي.

وفيما يتعلق بمضامين الاتفاقية الموقعة، فهي تنص في مجملها على مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى الإشراف على هذا النوع من القنص وتعزيز قدرة مزاولته، مع ضمان المعايير الأخلاقية والبيئية وأيضا تلك المتعلقة بالسلامة.