story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
ريادة الأعمال |

والي مراكش يستعجل الصينيين لدراسة تمديد “TGV”

ص ص

قدم مسؤولون صينيون أمس السبت بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، معطيات حول إنجاز الدراسات المتعلقة بتمديد الخط فائق السرعة “تي جي في”، الذي سيربط بين مراكش وأكادير.

وذكر فريد شوراق، والي جهة مراكش أسفي الوالي المدير العام للشركة الصينية “China Railway Design Corporation” المكلفة بإنجاز الدراسات المتعلقة بتمديد الخط فائق السرعة”TGV” مراكش – أكادير، بأهمية هذا المشروع الحيوي، والذي يندرج في تقوية الشبكة الطرقية والمواصلاتية.

وذكر ممثل وزارة الداخلية وعامل عمالة مراكش بالعلاقات التاريخية المتينة المغربية الصينية، علاوة على أهمية المشروع على مختلف المستويات ضمن الأوراش الكبرى، قبل أن يؤكد على الآفاق التي سيفتحها إنجاز هذا المشروع الهام، سيما باستحضار الملتقيات والتظاهرات الكبرى، التي ستشهدها المغرب بصفة عامة ومدينة مراكش بصفة خاصة، بما في ذلك منافسات كأس العالم 2030.

وبعد العرض المقدم من طرف مسؤولي الشركة الصينية، الذي تناول المعطيات التقنية العامة للمشروع، والبرنامج المسطر لاستكمال الدراسات، أكد الوالي استعداد مختلف المصالح الإدارية لمد العون والمواكبة للفريق المكلف بالدراسات لإنجاز هذه المهمة بالجودة المطلوبة وداخل الآجال المحددة.

من جهته، عبر المدير العام للشركة الصينية عن اعتزاز الشركة بالعمل في هذا المشروع، ووضع خبرتها لإنجاحه بالجودة المطلوبة.