story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نيجيريا تنتصر على الكاميرون بهدفين دون رد

ص ص

فاز منتخب نيجيريا على نظيره الكاميروني بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما قبل قليل، على أرضية ميدان فيليكس هويفوت بوانيي بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، لحساب المباراة الثانية لدور ال16 من كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023. ليلافي منتخب النسور نظيره الأنغولي في دور ربع النهائي.

وشهد الشوط الأول ضغطا وسيطرة شبه مطلقة لمنتخب النسور الخضراء، التي بادرت بالهجوم والضغط منذ الدقيقة الأولى، حيث سجل سيسي أجاي هدفا في الدقيقة 09 إلا أنه لم يحتسب بسبب وقوعه في حالة التسلل. كما اعتمد النسور على الاستحواذ على الكرة، والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم.

من جهة أخرى، اعتمد منتخب الكاميرون، على الدفاع المتقدم، واستغلال المرتدات وسط تنظيم دفاعي محكم، ومحاولة استغلال الجوانب البدنية أكثر من الفنية.

ولم يدم صمود الكاميرون طويلا وسط الضغط الذي مارسه رفاق أوسيمين، ليقع في فخ الأخطاء الدفاعية الفردية، وفي الدقيقة 36، تمكن اللاعب النيجيري أديمولا لوكمان من تسجيل هدف السبق لمنتخب بلاده.

لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف لصفر، وسط ضغط شديد على عناصر الأسود غير المروضة.

وانطلق الشوط الثاني بنفس إيقاع الشوط الأول، حيث بادرت نسور نيجيريا بالهجوم من كل الجوانب، لاسيما من العمق حيث يتواجد فيكتور أوسيمين، ناهيك عن الضغط العالي على حامل الكرة في حال ضياعها.

في حين، لم يغير ريوغوبرت سونغ مدرب الكاميرون، من نهجه التكتيكي، حيث واصلت الأسود غير المروضة الاعتماد على دفاع المنطقة، ومحاولة استغلال الهجمات المرندة لكن دون فائدة.

ومع مرور الوقت، بدت الفوارق البدنية والفنية جلية بين المنتخبين، حيث عجز منتخب الكاميرون على الوصول إلى مرمى نيجيريا، في حين كانت عناصر المنتخب النيجيري تصل بسهولة لكن غاب اللمسة الأخيرة عن النسور النيجيرية.

ليتواصل اللقاء من جانب واحد، وسط حيرة وقلة حيلة من مدرب الأسود غير المروضة، وواصلت نسور نيجريا محاولة إضافة الهدف الثاني، وهو ما نجح فيه اللاعب أديمولا لوكمان في إحراز الهدف الثاني له وللمنتخب في الدقيقة 90.

ليفوز نسور نيجيريا بالمباراة، ويضمنون بطاقة الـتأهل إلى الدور الموالي، لملاقاة منتخب أنغولا، الذي فاز بدوره على منتخب ناميبيا بثلاثية دون رد.