story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أنغولا تتأهل إلى ربع نهائي “الكان” على حساب ناميبيا

ص ص

تأهل منتخب أنغولا إلى الدور ربع النهائي، بعد إطاحته منتخب ناميبيا، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما لحساب أولى مباريات دور ال16 من كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023، على أرضية ميدان السلام في مدينة بواكي الإيفوارية.

وتميزت الدقائق الأولى للمباراة، بتحفظ وحذر شديد من المنتخبين، ومع توالي الدقائق بدأت عناصر ناميبيا في الخروج من مناطقها ومحاولة اللعب السريع.

ومن جهتها اعتمدت عناصر أنغولا على دفاع المنطقة، مع انتشار جيد للمدافعين، ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة، والمهارات الفنية للمهاجمين خاصة جيلسون دالا

وعلى الرغم من عدم احتفاظها بالكرة، إلا أن الخطورة جاءت من لاعبي ناميبيا الذين حاولوا إنهاء الشوط الأول متقدمين لكن بدون خطورة.

وفي الدقيقة 17 تلقى منتخب أنغولا أولى الصفعات، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة للحارس “نيبلو” بعد خروجه وتصديه للكرة بيده من خارج منطقة الجزاء ومنعه فرصة هدف محقق.

وتواصل مد عناصر ناميبيا مستغلين الطرد لكن دون أن يتمكنوا من استغلال ذلك.

وعلى عكس مجريات الشوط الأول تمكن منتخب أنغولا من إحراز الهدف الأول عن طريق نجمه جيلسون دالا في الدقيقة 39 بعد خطأ في التغطية.

وواصلت عناصر أنغولا الضغط، لتتمكن بعدها ب 3 دقائق من إضافة الهدف الثاني من خلال نفس اللاعب جيلسون دالا في الدقيقة 42، عن طريق ضربة حرة نتج على إثرها طرد اللاعب لوبيني هوكونغو بالبطاقة الحمراء، ليتواصل اللقاء ب 10 لاعبين من الطرفين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أنغولا بهدفين لصفر، وبات على بعد 45 دقيقة من التأهل إلى الدور الموالي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الأنغولي ضغطه على مناطق ناميبيا وعلى حامل الكرة، في حين حاولت ناميبيا مجاراة النسق المرتفع والسريع للمباراة من خلال التدرج في الكرة ومحاولة البناء السلس والسيلم للكرة من الخلف.

ومع توالي الدقائق، بدأت الفوارق الفنية تظهر جليا بين اللاعبين، حيث لم يتمكن منتخب ناميبيا من مجاراة لاعبي أنغولا، ليتواصل اللقاء من طرف واحد.

وفي الدقيقة 66 أطلق مابولولو مهاجم أنغولا رصاصة الرحمة على آمال منتخب ناميبيا في العودة في النتيجة بهدف ثالث، مؤكدا تفوق الأنغوليين.

وبالرغم من التفوق بثلاثية، واصل منتخب أنغولا الهجوم من كل الأطراف، لكن غابت النجاعة نظرا للاستماتة حارس ناميبيا من جهة، ومن جهة أخرى العارضة وقفت صدا منيعا أمام الأنغوليين.

لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف دون رد، ويتأهل منتخب أنغولا إلى الدور الموالي من النسخة ال 34 لمسابقة كأس الأمم الإفريقية بالكوت ديفوار.