story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رونار لن يدرب منتخب الكوت ديفوار

ص ص

كشفت مصادر إعلامية فرنسية، مساء أمس, أن المدرب الفرنسي هيرفي رونار لن يدرب منتخب الكوت ديفوار، بعدما رفض الاتحاد الفرنسي، طلب الإتحاد الإفواري لكرة القدم الذي كان يطمع في الاستعانة بخدمات هيرفي.

وتابعت ذات المصادر ، أن المدرب السابق للمنتخب الوطني أبدى رغبته في إعادة تدريب منتخب “الفيلة”، خاصة بعد إقالة مدرب المنتخب الايفواري جون لويس غاسيه بسبب الهزيمة القاسية التي مني بها زملاء فوفانا أمام منتخب غينيا الإستوائية برباعية نظيفة في ختام الجولة الثالثة من المجموعة الأولى ل”الكان”.

وأضافت المصادر ذاتها ، أن عقد رونار ،مع المنتخب الفرنسي النسوي الأول الذي يمتد لغاية غشت 2024، أي بعد نهاية الألعاب الأولمبية التي تنظمها العاصمة الفرنسية باريس، منعه من العودة لتدريب منتخب ساحل العاج الذي قاده لتحقيق اللقب القاري سنة 2015.

وجدير بالذكر أن رونار البالغ من العمر 55 سنة، سبق له أن قاد العديد من المنتخبات على صعيد القارة الأفريقية من قبيل زامبيا التي حقق معها اللقب القاري سنة 2013 والكوت ديفوار التي منحها لقب كأس أمم إفريقيا، وأيضا المنتخب الوطني المغربي الذي أعاده إلى كأس العالم في مونديال روسيا 2018 إضافة إلى تجربة عربية رفقة المنتخب السعودي الذي قاده في مونديال قطر 2022.

هذا وارتبط اسم رونار بتدريب العديد من المنتخبات، مؤخرا وفي مقدمتها كل من ساحل العاج، والجزائر خاصة بعد المشوار السيئ لهذا الأخير في كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023.