story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

تفاصيل غرامات الكاف.. 5 آلاف دولار للركراكي و30 ألف للجامعة

ص ص

توزعت العقوبات التي أصدرتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، بين غرامات شملت الجامعة الملكية لكرة القدم والجامعة الكونغولية، إلى جانب غرامة في حق وليد الركراكي الناخب الوطني.

وحسب تفاصيل القرار الذي نشر اليوم، فإنه تم فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار أمريكي على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب إيقاف الركراكي لمدة أربع مباريات، نصفها موقوفة التنفيذ لمدة سنة.

وفرض القرار على الركراكي غرامة مالية قدرها 5000 دولار أمريكي، كما فرضت غرامة مالية قدرها 10.000 دولار أمريكي على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب “استخدام جماهيرها قنابل دخان خلال المباراة”، على أن تصبح هذه القرارات قابلة للتنفيذ عند انتهاء فترة الاستئناف وفقا للقانون المنظم لعمل اللجنة الانضباطية.

في المقابل، غرم القرار كذلك الجامعة الكونغولية لكرة القدم، بـ20 ألف دولار أمريكي.

ويأتي قرار لجنة الإنضباط بالكاف بعد الإستماع لكل من وليد الركراكي وعميد منتخب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا على خلفية الشجار الذي نشب بينهما عقب نهاية مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية.

وكان مصدر قد كشف لـ “صوت المغرب” يوم الإثنين، أن الكاف يستعد لتوقيف الركراكي، على خلفية أحداث مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، الأحد الماضي.