story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

تنزانيا تتعادل مع زامبيا بهدف لمثله

ص ص

تعادل منتخب تنزانيا مع نظيره الزامبي، بهدف لآخر، في إطار الجولة الثانية عن المجموعة السادسة لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية لوران بوكو.

اللقاء تميز بالتحفظ من كلا الطرفين، مع محاولة الخروج التدريجي بالكرة من الدفاع إلى الهجوم، ومحاولة جس نبض الطرفين.

في الدقيقة 10 من اللقاء، تمكنت عناصر تنزانيا من خطف هدف مفاجئ عن طريق سيمون مسوفا. وواصل المنتخب الضغط، ومداورة الكرة من أجل إخراج منتخب زامبيا من مناطقه ومحاولة قتل النتيحة لكن دون فائدة.

لتأتي الدقيقة 44 وتزيد من معاناة منتخب زامبيا، بعد طرد لاعبه رودريك كابوي. لينتهي الشوط الأول بسيطرة تنزانية وغياب لمنتخب زامبيا.

مع بداية الشوط الثاني بدأت عناصر منتخب زامبيا الوصول إلى دفاعات المنتخب التنزاني، لكنها اصطدمت بمنتخب يجيد الانتشار، وتنظيم صفوفه، مع اللعب بدفاع المنطقة، من أجل سد الثغرات.

وسعت تنزانيا إلى إضافة الهدف الثاني، من خلال الهجمات المرتدة السريعة في ضل التقدم المفرط للاعبي زامبيا، لكنها لم تنجح.

وبعد أن قارب الوقت على الانتهاء، معلنا فوز تنزانيا، أبت عناصر زامبيا الخروج بخفي حنين، ليأتي هدف التعادل من رأسية محكمة للاعب باتسون داكا في الدقيقة 88، مبقيا على أمال منتخبه في التأهل.

ويذكر أن كافة منتخبات المجموعة السادسة لم تضمن التأهل بعد خاصة في ظل تعادل المنتخب المغربي ونظيره الكونغولي بهدف لآخر، ليتأجل الحسم في هذه المجموعة إلى الجولة الثالثة والنهائية.