story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الشماخ يتمنى رؤية المغرب والجزائر في نهائي “الكان”

ص ص

عبر الدولي المغربي السابق مروان الشماخ خلال مروره على إذاعة RMC الفرنسية،مساء الأربعاء 17 يناير 2024، عن رغبته في وصول المنتخبين المغربي والجزائري لنهائي النسخة الحالية من كأس أفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

وأوضح نجم كرة القدم المغربية السابق، أنه في مثل هذه المنافسات يكون الضغط كبيرا على اللاعبين، ” هناك ضغط كبير على المنتخب لأن انتظارات الجميع كبيرة، لكن من خلال مشاهدتي للمباراة الأولى يمكن القول إنه تم التعامل مع هذا المعطى بطريقة رائعة”.

وأضاف النجم المغربي أن الفوز في المباراة الأولى في أية منافسة يكون مهما للاعبين لكسب الثقة”، مبرزا أنه “في حالة الفوز في المباراة الثانية سنضمن التأهل ويمكن تسيير المباراة الثالثة بعدها كما نريد”.

وأردف الشماخ في نفس السياق، “هذه النتيجة زكت الاختيارات التي اعتمدها الركراكي، الذي عرف كيف يعد المجموعة بشكل جيدا بفضل درايته الكبيرة بظروف كأس إفريقيا”. مبرزا أن الهدف الثالث للمنتخب أمام تنزانيا “منح المزيد من الثقة للمهاجم يوسف النصيري”.

فضلا عن ذلك، تنبأ مهاجم نادي أرسنال السابق، بإجراء تغييرات على التشكيلة التي سيدخل بها المنتخب المباراة الثالثة أمام زامبيا في حالة تحقيق الأسود لنتيجة الفوز أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، وضمان ورقة العبور للدور الثاني، “في حالة ضمان التأهل في المباراة الثانية أعتقد أن وليد سيقوم بالعديد من التغييرات أمام زامبيا لإعطاء الفرصة لجميع اللاعبين كي يدخلوا في جو المنافسة”.

وفي السياق عبر مهاجم نادي بوردو الفرنسي السابق، عن إعجابه بمتوسط ميدان المنتخب الوطني ونادي مارسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي، قائلا “هو من اللاعبين الذين أحبهم بشكل كبير”، موضحا أن “أوناحي ليس سيئا رفقة مارسيليا، لقد عاد للتو من إصابة ويتماثل للشفاء، ويمكن أن نحكم على مستواه بعد خوضه لعشر مباريات متتالية”.

وجدير بالذكر أن مروان الشماخ كان من بين العناصر الوطنية التي خاضت نسخة “الكان” لسنة 2004 بتونس، بقيادة الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، حيث تمكن الشماخ وزملاؤه من الوصول إلى الدور النهائي للمسابقة القارية ومواجهة منتخب تونس مستضيف الدورة، الذي تمكن من إحراز اللقب بعد فوزه على المنتخب الوطني بهدفين لهدف واحد.