story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الركراكي يثني على اللاعبين بعد الفوز الكبير على تنزانيا

ص ص

أثنى الناخب الوطني وليد الركراكي على العناصر الوطنية بعد الانتصار والأداء الكبيرين اللذان أبان عنهما المنتخب الوطني في مباراة اليوم أمام المنتخب التنزاني برسم نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

وقال الركراكي في تصريح لقناة الرياضية المغربية مباشرة بعد نهاية المباراة، ” أشكر جميع اللاعبين على الأداء الجيد الذي قدموه خلال المباراة، بالرغم من حالة الطقس الصعبة والإصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين”.

وأضاف الناخب الوطني، “كان لنا بعض التخوف في بداية المباراة وهذا شيء طبيعي، لكن مع مرور الوقت بدأ اللاعبون يثقون في أنفسهم وتحكموا في مجريات المباراة، واستطعنا مجاراته كما أردنا”.

وأكد الركراكي أن المهم هو تحقيق نتيجة الفوز مع الأداء الجيد وبدون إصابات، ” مشددا على أن الهدف هو الذهاب بعيدا في المنافسة وإدخال الفرحة على الشعب المغربي”.

وختم وليد تصريحاته قائلا “اليوم اضطررنا إلى عدم إقحام سفيان بوفال بسبب عدم جاهزيته بالإضافة إلى استبعاد يحيى عطية الله بسبب الإصابة، لكن سلاحنا هو المجموعة وروح الفريق، فضلا عن عزيمة اللاعبين الكبيرة ورغبتهم في إسعاد الشعب المغربي”.

وحقق المنتخب الوطني المغربي فوزا كبيرا على نظيره التنزاني بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب لورون بوكو، بمدينة سان بيدرو الايفوارية، برسم منافسات كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار.

وافتتح أسود الأطلس باب التهديف عند الدقيقة 30 عبر رومان سايس، قبل أن يضيف نجم اللقاء عزالدين أوناحي الهدف الثاني بطريقة رائعة عند الدقيقة 77، بعد جملة تكتيكية جميلة في الرواق الايمن بين زياش وأوناحي وعدلي، تمكن عبرها لاعب مرسيليا اوناحي في تعزيز النتيجة للأسود بكرة أرضية زاحفة.

وواصل المنتخب الوطني هجوماته على مرمى المنتخب التنزاني، بغية إضافة الهدف الثالث وهو ما تأتى له في الدقيقة 80 بأقدام المهاجم يوسف النصيري، بعدما عاد الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف.

وبهذا الهدف، أصبح يوسف النصيري أول لاعب مغربي يسجل في 4 نسخ من نهائيات كأس إفريقيا للأمم .

وكان بإمكان العناصر الوطنية إضافة أهداف أخرى، بحكم الفرص الكثيرة التي أتيحت للاعبي المنتخب الوطنين خاصة بعد طرد اللاعب التنزاني نوفاتوس ميروشين في الدقيقة 70ن بعد تدخل عنيف في حق اللاعب عزالدين أوناحي.

وبعد هذا الفوز ارتقي المنتخب المغربي إلى صدارة المجموعة السادسة في انتظار نتيجة اللقاء الآخر بين الكونغو الديموقراطية وزامبيا.