story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

إنجاز “المونديال” وثلاثية افتتاحية “الكان” يرخيان بظلالهما على شوارع المغرب

ص ص

خرجت الجماهير المغربية، من مختلف الفئات والأعمار، إلى شوارع المدن المغربية للاحتفال بثلاثية “الأسود” في شباك تنزانيا لحساب الجولة الافتتاحية لمسابقة كأس أفريقيا للأمم، التي تحتضنها الكوت ديفوار.

وعمت الفرحة في مختلف ربوع المملكة بعد البداية المثالية للمنتخب المغربي في نهائيات العرس القاري، حيث عبر المغاربة، بمختلف المدن، من خلال الأعلام الوطنية ومنبهات السيارات، عن فرحتهم بقص شريط “الكان” بانتصار عريض في محاكاة لاحتفالية مماثلة بعد الأداء المشرف بمونديال قطر.

ونجح المنتخب الوطني في قص شريط نهائيات المحفل القاري بتحقيق فوز مهم، اليوم الأربعاء بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، على منتخب تانزانيا بثلاثية نظيفة.

وافتتح أسود الأطلس باب التهديف عند الدقيقة 30 عبر رومان سايس، قبل أن يضيف نجم اللقاء عزالدين أوناحي الهدف الثاني بطريقة رائعة عند الدقيقة 77، بعد جملة تكتيكية جميلة في الرواق الايمن بين زياش وأوناحي وعدلي، تمكن عبرها لاعب مرسيليا اوناحي في تعزيز النتيجة للأسود بكرة أرضية زاحفة.

وواصل المنتخب الوطني هجوماته على مرى المنتخب التنزاني، بغية إضافة الهدف الثالث وهو ما تأتى له في الدقيقة 80 بأقدام المهاجم يوسف النصيري، بعدما عاد الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف.

وبهذا الهدف، أصبح يوسف النصيري أول لاعب مغربي يسجل في 4 نسخ من نهائيات كأس إفريقيا للأمم .

وبعد هذا الفوز ارتقي المنتخب المغربي إلى صدارة المجموعة السادسة في انتظار نتيجة اللقاء الآخر بين الكونغو الديموقراطية وزامبيا.