story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

ابن كيران يلتمس من الملك العفو عن الصحافيين المعتقلين

ص ص

دعا عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إلى مصالحة تسمح بإطلاق سراح الصحافيين وكل معتقلي حرية الرأي والتعبير في المغرب، ملتمسا في ذلك “عفوا ملكيا يسمح بإطلاق سراح المعتقلين الذين قضوا ما يكفي في السجن إذا كان لابد من السجن”.

وقال رئيس الحكومة الأسبق، الذي كان يتحدث خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني لحزبه، اليوم السبت 13 يناير 2024، في بوزنيقة “إذا كان الصحافيون قد ارتكبوا أخطاء سواء شخصية أو عن طريق كتاباتهم، فإننا نتوجه إلى جلالة الملك ليعمل بمبدإ العفو الكريم في حقهم إذا كانوا قد قضوا في السجن ما يكفي، سواء السي توفيق بوعشرين والصحافيون الآخرون”.

وشدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية “نحن نميل إلى بذل مجهود إضافي لتكريس الحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان”، مثمنا في نفس الوقت ما “تحققه بلادنا من إنجازات، منها انتخاب المغرب رئيسا لمجلس حقوق الإنسان رغم محاولات الخصوم”.

وينظم حزب العدالة والتنمية اليوم السبت وغد الأحد، بمدينة بوزنيقة، الدورة العادية لمجلسه الوطني، واختار لها الحزب اسم “دورة طوفان الأقصى”، تعبيرا عن الانشغال بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويضم جدول أعمال هذه الدورة، عرض التقريرين الأدبي السياسي، وحصيلة تنفيذ الميزانية، وبرنامج العمل السنوي الخاص ب2024،فضلا عن التصويت على رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العادي المتوقع سنة 2025، ومنهجية تنظيمه”.