story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

المنتخب الوطني يفوز على المنتخب السيراليوني بثلاثية

ص ص

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على نظيره السيراليوني بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة الودية التي جمعت بينهما عصر اليوم لخميس 11 يناير 2024، بملعب “أوغيست دنيس”، بمدينة سان بيدرو بالكوت ديفوار.

وسجل أهداف المنتخب الوطني كل من يوسف النصيري في مناسبتين في الدقيقتين 30و55 وسفيان بوفال في الدقيقة 35.

وتدخل هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس أفريقيا للأمم التي ستحتضنها ملاعب كوت ديفوار انطلاقا من يوم السبت القادم 13 يناير 2024 إلى غاية 11 فبراير 2024.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد دفع بمعظم العناصر الأساسية التي عول عليها في مونديال قطر 2022، بحيث جاءت التشيكلة التي خاص بها مباراة اليوم على الشكل الاتي:

في حراسة المرمى: ياسين بونو

على مستوى خط الدفاع: أشرف حكيمي – يحيى عطية الله – نايف أكرد – شادي رياض

على مستوى خط الوسط: سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي – سليم أملاح

وبالنسبة لخط الهجوم: حكيم زياش – يوسف النصيري – سفيان بوفال.

وسيستهل المنتخب الوطني مشاركته في نهائيات كأس أفريقيا للأمم بالكوت ديفوار  بمواجهة منتخب تنزانيا يوم الأربعاء القادم 17 يناير 2024.

وكانت قرعة دور المجموعات لأمم أفريقيا 2023، قد أوقعت المغرب على رأس المجموعة السادسة رفقة كل من منتخب تنزانيا ومنتخب جمهورية الكونغو ومتخب زامبيا.

ويطمح أسود الأطلس إلى الذهاب بعيدا في النسخة 34 من مسابقة كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، والفوز بالكاس القارية، بحيث يعتبر المنتخب الوطني من أبرز المرشحين للفوز بالكأس السمراء، خاصة بعد التألق التاريخي الذي بصمت عليه العناصر الوطنية في كأس العالم الخيرة بقطر، بعد بلوغها نصف النهائي، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.

ولم يعرف المنتخب المغربي، طريق التتويج بكأس الأمم الأفريقية، سوى مرة وحيدة في نسخة 1976، والتي أقيمت في إثيوبيا.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي، لم ينجح في تجاوز دور المجموعات لمسابقة كأس إفريقيا للأمم في خمس نسخ من البطولة الإفريقية بين عامي 2006 و2013، وفي النسخ الثلاث الماضية، أقصي مرتين من دور ربع النهائي على يد منتخب مصر ومرة ​​واحدة في نفس الدور على يد منتخب البنين.