story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الجيش الملكي بطلا للخريف بأداء مقنع

ص ص

بعد نهاية مرحلة ذهاب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، استطاع فريق الجيش الملكي أن ينهي هذه المرحلة بحصيلة جيدة خولت له التتويج بلقب “بطل الخريف”، بعد إحرازه لـ 33 نقطة، حصلها من 10 انتصارات، و 3 تعادلات وهزيمتين، منهيا بذلك النصف الأول من البطولة بامتلاكه لأقوى خط هجوم بـ +20 هدفا.

 

 

وفي قراءته لحصيلة الفريق العسكري خلال مرحلة الذهاب من الدوري المغربي، قال المحلل الرياضي ادريس عبيس في تصريح  خص به ” صوت المغرب”، إن نادي الجيش الملكي يستحق وصوله إلى هذه المرتبة، حيث اعتبر المتحدث أن تألق الفريق العسكري على مستوى البطولة الوطنية وكذلك على مستوى الكأس، ومشاركته في الملتقيات الافريقية، تؤكذ قوة مجموعته.

وأعاز عبيس تربع الجيش على صدارة الترتيب وتتويجه بلقب “بطل الخريف”، إلى الإستقرار الذي يعرفه نادي العاصمة على مستوى مكوناته، وكذلك توفره على عناصر شابة وقوية من خريجي مدرسة النادي العسكري.

وأوضح المحلل الرياضي أن” فريق الجيش الملكي يقوم بالبحث عن تركيبة بشرية قوية ومتجانسة، تجلعه يسطر أداء يجعله دائما عند حسن ظن الجميع، وبالتالي ينجح في خلق أسلوب خاص به” .

وأضاف عبيس، أن العامل الثاني الذي ساعد الجيش على النجاح هو “التخطيط المالي والإداري الذي يطبعه نوع من الحكامة والتدبير الجيد، الذي يجعله منافسا قويا لباقي الأندية”.

وأشار المتحدث إلى أن مايمتلكه حاليا الفريق العسكري من استقرار على مستوى الإدارة والمجموعة، ينقص أبرز الأندية الوطنية؛ والتي تعد صمام أمان البطولة المحلية، وأعطى مثال بنادي الرجاء والوداد البيضاويين، حيث قال “إن بعض الأندية الوطنية تعاني وتتخبط في مشاكل مالية مثل الوداد والرجاء”، مردفا “بينما نرى نماذج أندية أخرى نجحت في مهمة التدبير المالي والإداري، حيث نلاحظ استقرار وتدبير إداري جيد، لدى نادي نهضة بركان مثلا، الذي يظهر بشكل مشرف من حيث أدائه ونتائجه”.

وأضاف المصرح في نفس السياق، “المفاجأة هي نادي الفتح الرباطي، رفقة المدرب السلامي، الذي عرف نوعا من الإستقرار مؤخرا على مستوى التسيير والتدبير المالي كذلك، ماجعله يلاحق كوكبة الأوائل في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية من حيث النتائج، بحيث نجح إداريا في ما فشلت فيه أندية أخرى كبرى”.