story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

جامعة الكرة تنظم المناظرة الأولى لطب كرة القدم

ص ص

يحتضن مركز الطب الرياضي وتطوير الأداء بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة،المناظرة الأولى لطب كرة القدم، التي انطلقت فعاليتها يوم أمس الخميس 04 يناير، وتستمر حتى يوم غد السبت 06 يناير 2024.

وحسب ما نقله موقع الجامعة الملكية لكرة القدم، يشرف على هذه المناظرة خبراء في الطب الرياضي، ويتضمن برنامجها دروسا تكونية عبارة عن ندوات لفائدة أطباء فرق القسمين الأول والثاني للبطولة الإحترافية، إضافة إلى أطباء المنتخبات الوطنية.

وتأتي هذه المناظرة ذات الطابع الصحي الرياضي، في إطار اتفاقية مبرمة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، التي وقعها الطرفان شهر نونبر الماضي، بهدف تطوير المجال الصحي في تخصص الطب الرياضي، من خلال  برمجة تكوين مستمر لفائدة أطباء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغية الرفع من عدد المختصين في مجال الطب والأبحاث الرياضية والأداء.

هذا والتزمت جامعة الكرة، بتنظيم المناظرة الثانية في الأيام المقبلة، التي تخص طب كرة القدم لفائدة أندية العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية؛ إضافة إلى برمجة تكوينات أخرى، من شأنها توسيع نطاق تطوير الطب الرياضي بحلول عام 2030، بحسب موقع الجامعة.